جرائم كورونا تساوى الإرهاب .. وزارة العدل الأمريكية تجهز تهمة التهديد الإرهابى لمن يتعمدون نشر العدوى.. وتؤكد: تعريف الإداة البيولوجية ينطبق على "كوفيد 19".. واتهام رسمى لرجل بعد لعقه سلعا بمتجر شهير

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:00 م
جرائم كورونا تساوى الإرهاب .. وزارة العدل الأمريكية تجهز تهمة التهديد الإرهابى لمن يتعمدون نشر العدوى.. وتؤكد: تعريف الإداة البيولوجية ينطبق على "كوفيد 19".. واتهام رسمى لرجل بعد لعقه سلعا بمتجر شهير من ينشرون فيروس كورونا عن قصد قد يواجهون تهمة الإرهاب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لفرض إجراءات مشددة وعقوبات صارمة ضد من يحاول أن يستغل فيروس كورونا المستجد لإثارة الذعر أو نشره عن عمد، قال مسئول رفيع المستوى بوزارة العدل الأمريكية ، إن من يقومون بنشر فيروس كورونا عن قصد قد يواجهون اتهامات جنائية بموجب قوانين الإرهاب الفيدرالية، بما يعنى أنهم سيعاملون كإرهابيين.

وبحسب ما ذكرت مجلة "بولتيكو"، فإن مذكرة أرسلت إلى كبار قيادات وزارة العدل ورؤساء وكالة تنفيذ القانون والمدعين الفيدراليين عبر البلاد، قال فيها نائب وزير العدل جيفرى روزين إن المدعين والمحققين يمكن أن يصادفوا حالات تعمد تعريض الآخرين لكوفيد 19 وإصابتهم به عن قصد.

وقال روزين : " لأن فيروس كورونا يفى على ما يبدو بالتعريف القانونى للأداة البيولوجية، فإن مثل هذه الأعمال يمكن أن تثير أوضاع لها علاقة بالإرهاب فى البلاد. فالتهديد أو محاولة استخدام كوفيد 19 كسلاح ضد الأمريكيين لن يتم التسامح معه".

ولم يذكر مسئول وزارة العدل الأمريكية ما إذا كان قد تم تسجيل مثل هذه التهديدات أو التعرض المتعمد لفيروس كورونا، أم أن هذا التحذير مجرد إجراء احترازى.

كما أنشأت وزارة العدل فرقة عمل لمعالجة الاكتناز والتلاعب بالأسعار المرتبط بالإمدادات اللازمة بشكل عاجل لمكافحة الفيروس.

وقال وزير العدل الأمريكى ويليام بار ، خلال المؤتمر الصحفى فى البيت الأبيض، إنه ستكون هناك ملاحقة قضائية لمن يقوم باكتناز الإمدادات مثل الكمامات. إلا أن المذكرات التى صدرت عن بار وروزين، المسئول الثانى فى الوزارة، تقول إن وزارة الصحة والموارد البشرية لم تحدد بعد البنود المتعلقة بالصحة التى تريد الإدارة أن يغطيها قانون الإنتاج الدفاعى.

وأضاف بار إن فريق العمل الذى يتابع مثل هذه القضايا سيترأسه المدعى العام لولاية نيوجيرسى كريج كاربينيتو، وسيضم أفراد من كل مكتب لمدعى عام فيدرالى وحدات أخرى تابعو لوزارة العدل.

واتهمت السلطات الأمريكية فى ولاية ميسورى رجلا فى مدينة بقيامة بتهديد إرهابى بعد أن صور نفسه وهو يلعق مجموعة من السلح فى احد فروع سلسلة المتاجر الأمريكية الشهيرة والمارت.

ونشر كودى فيستر البالغ من العمر 26 عاما ، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى صور فيه نفسه وهو يلعق السلع  تحت عنوان "من يخاف من فيروس كورونا". وانتشر الفيديو فى جميع أنحاء العالم، وقالت شركة وارينتون فى بيان إن الإدارة اتصلت من قبل أشخاص فى هولندا وإيرلندا وبريطانيا بشأن هذا الفيديو.

وقالت الشرطة فى بيان: نأخذ هذه الشكاوى على محمل الجد، ونود أن نشكر جميع الذين أبلغوا عن الفيديو حتى نتمكن من معالجة المشكلة. وأشارت التقارير الأمريكية إن الفيديو تم تصويره فى 11 مارس فى متجر وارينتون وفقا لسجلات المحكمة. وتم اتهامه من قبل المدعين فى مقاطعة وارين بارتكاب جناية منخفضة المستوى. والغريب أنه لم يكن أول شخص يتورط فى مشاكل مع  الشرطة بسبب لعق الأسطح فى الوقت الذى يتوسل فيه مسئول الصحة العامة للناس لغسل أيديهم والابتعاد ما لا يقل عن ستة أقدام وتجنب لمس وجوههم من أجل إنشاء انتشار كوفيد 19.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة