أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا على صفيح ساخن بسبب كورونا.. مسؤول فرنسى: عدد الوفيات أعلى من المعلن.. وإيطاليا تزيد الغرامات لمحاولة احتواء الوباء.. والإصابات بألمانيا ترتفع لـ31554 حالة.. والفيروس يقتل 2696 بفى سبانيا ويصيب 39673 شخصا

الأربعاء، 25 مارس 2020 04:30 م
أوروبا على صفيح ساخن بسبب كورونا.. مسؤول فرنسى: عدد الوفيات أعلى من المعلن.. وإيطاليا تزيد الغرامات لمحاولة احتواء الوباء.. والإصابات بألمانيا ترتفع لـ31554 حالة.. والفيروس يقتل 2696 بفى سبانيا ويصيب 39673 شخصا أوروبا على صفيح ساخن بسبب كورونا
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساءت الأوضاع بشكل كبير في أووربا، خاصة بعد خروج مسؤولين أوروبيين يؤكدون أن أعداد الوفيات من فيروس كورونا التي يتم الإعلان عنها بشكل يومى ليست حقيقية، وأن الأعداد أكبر من ذلك، فيما تخطت العديد من دول أوروبا أعداد مصابيها الصين التي كانت بؤرة لانتشار الفيروس، وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يوجه الجيش الروسي لتنفيذ تدريبات عسكرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بجانب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 31554 والوفيات 149.
 
وأكد موقع العربية، أنه في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في عدد من البلدان الأوروبية، بعد أن أصبحت أوروبا بؤرة الوباء، حذر رئيس اتحاد المستشفيات في فرنسا، اليوم الأربعاء، من أن عدد حالات الوفاة بالفيروس المستجد أكبر بالتأكيد من المعلن، وكان المجلس العلمي في فرنسا أكد أن العزل أو الإغلاق الذي بدأ تطبيقه في البلاد قبل أسبوع يجب أن يستمر ستة أسابيع، وذكر المجلس، الذي يقدم المشورة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون فيما يتعلق بأزمة كورونا، في بيان، أن الإغلاق هو الاستراتيجية الفعالة الوحيدة في الوقت الحالي ويتعين تنفيذه بشكل صارم.
 
وأوضح موقع العربية، أن فرنسا أصبحت خامس دولة يجتاز فيها عدد الوفيات حاجز الألف جراء الفيروس، فيما قال أوليفييه فيرون وزير الصحة الفرنسي خلال مؤتمر صحفى إنه ليس باستطاعته أن يحدد خلال المرحلة الحالية الموعد الذي يجب فيه إنهاء حالة الإغلاق، مشيرا إلى أنه إذا التزمت الحكومة الفرنسية بمشورة المجلس العلمي، فإن الإغلاق سيستمر حتى 28 أبريل المقبل، ولافتا إلى أن فرنسا ستلتزم بتوصيات منظمة الصحة العالمية المتعلقة بزيادة فحوص الكشف عن الفيروس.
 
وتابع موقع العربية: "أما في ألمانيا فأظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا، الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 31554، بينما بلغ عدد الوفيات 149، وذكرت البيانات أن عدد الإصابات ارتفع لـ4191، بينما زادت الوفيات بواقع 36 حالة وفاة، وفي إسبانيا، سجلت 6600 إصابة جديدة وأكثر من 500 وفاة، وأعلنت وزارة الصحة، الإسبانية أن عدد حالات الإصابة في البلاد سجل قفزة، إذ بلغ 39673 حالة بعدما كان 33089 الاثنين، وأضافت أن عدد الوفيات الناجمة عن المرض ارتفع الليلة الماضية إلى 2696 حالة وفاة، أما في إيطاليا، أكثر البلدان تأثرا من الفيروس بعد الصين، فشددت السلطات إجراءات الإغلاق.
 
بدورها، أعلنت بلجيكا، الأربعاء، تسجيل 56 وفاة جديدة، وبهذا يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 178 حالة في بلجيكا.
 
وأعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، أن حكومته قررت زيادة قيمة الغرامات على الأشخاص الذين يتحدون أمر الإغلاق، مضيفا أنه يأمل في أن يبدأ قريبا في رفع القيود، وقال كونتي في خطاب له – بحسب موقع العربية- ، إن أي شخص يُقبض عليه وهو يغادر منزله دون سبب وجيه سيواجه الآن غرامات تتراوح بين 400 يورو و3000 يورو  بعد أن كانت قيمة الغرامة سابقا 206 يورو، كما صدرت أوامر لجميع الشركات التي لا تعمل في مجالات حيوية بالإغلاق حتى الثالث من أبريل، مع مطالبة الناس بالبقاء في منازلهم، أما العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في إيطاليا فارتفع إلى 69176 من 63927 قبلها، بزيادة 8.2 في المئة عن الاثنين، بحسب ما أعلنت هيئة الحماية المدنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة