أكرم القصاص - علا الشافعي

5 لاعبين أجانب تألقوا في الدورى المصري بعيداً عن أهل القمة

الأربعاء، 25 مارس 2020 05:00 ص
5 لاعبين أجانب تألقوا في الدورى المصري بعيداً عن أهل القمة اوتاكا
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعاقد الأندية المصرية مع مهاجمين أفارقة لتدعيم هذا المركز تحديدا بلاعبين سوبر لتحقيق النتائج المرجوة فى ظل ندرة المهاجمين بالدورى المصرى وعدم وجود المهاجم الكفء فتلجأ الأندية للتعاقد مع مهاجمين من دول نيجيريا وغانا وكوت ديفوار وغيرهم من الدول المعروف عنها الغزارة التهديفية .

وقامت الأندية المصرية فى الخمس أعوام الماضية بالتعاقد مع مهاجمين من دول أمريكا جنوبية ودول شمال أفريقيا وتألق البعض ولم ينجح البعض الأخر فى الظهور بالشكل الأمثل إلا أن هناك بعض اللاعبين الأجانب تألقوا بشكل ملحوظ بعيدا عن الأهلى والزمالك نستعرضهم فى التقرير التالى :-

اوتاكا

مهاجم الإسماعيلى الأسبق ومنتخب نيجيريا ، تألق مع الدراويش ونجح فى الحصول على هداف الدورى وانضم لمنتخب بلاده بعدما ظهر مع الدراويش بشكل لافت خلال اكثر من ثلاثة مواسم مما دفع الأندية الأوروبية تتهافت للتعاقد معه ، وهو ما جعله يحترف فى البداية بالسد القطرى لمدة موسم ، ثم انتقل للدوريات الاوروبية واحترف بنادى بورتسموث الإنجليزى ومونبيليه الفرنسى .

شارك مع منتخب نيجيريا فى كأس العالم عامى 2002 و 2010

 بابا أركو

زعيم اللاعبين الأفارقة بالدورى المصرى نظرا لمشاركته بالأيجيبشين ليج لاكثر من عشر مواسم ، ظهر وتألق مع طلائع الجيش بشكل ملحوظ ومثل ثنائيا رائعا مع صلاح أمين وحقق لقب هداف الدورى موسم 2008 / 2009 ، انتقل بين العديد من الأندية المصرية مثل الإنتاج الحربى وسموحه ، ليعود بعدها لبلاده ويشارك مع إحدى أندية الوسط ليعلن بعدها اعتزاله عقب سلسلة من التألق بالدورى .

• 

جون أنطوى

المهاجم الغانى انطوى ظهر فى البداية مع الإسماعيلى وحقق لقب هدف الدورى ، مما دفع نادى الشباب السعودى للتعاقد معه ليعود بعدها للأهلى إلا أنه لم يظهر بالشكل المأمول ليخرج إلى مصر المقاصة ويعيد تألقه من جديد بعدما نجح فى هز شباب الأهلى والزمالك ، وينتقل فى الموسم الماضى إلى بيراميدز ويصبح اكثر اللاعبين الاجانب إحرازا للأهداف بالدورى المصرى .

 كالديرون

الكولومبى كالديرون شارك مع الإسماعيلى فى موسمين لمع من خلالهما ونجح فى إحراز لقب هدف الدورى برصيد 18 هدفا ، وهو ما جعله ينتقل لنادى الفيصلى السعودى بعد ظهوره بشكل رائع مع الدراويش .

بعد تألقه مع الإسماعيلى نادى البعض بضرورة منحه الجنسية المصرية فى ظل عدم وجود المهاجم المحلى الكفء الذى يقود المنتخب المصرى بكأس الأمم الأفريقية قبل الماضية عام 2018 ، إلا أن التأخر فى الإجراءات حال دون إتمام الأمر .

• 

تشيرنو

مهاجم القناة الأسبق وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة الذين شاركوا بالدورى المصرى خارج ناديي القمة على مر التاريخ ، لعب مع أبناء الإسماعيلية وصال وجال وكان بعبع الأهلى والزمالك بسبب أهدافه المؤثرة ، وبعد اكثر من 7 مواسم قضاها داخل القناة ، انتقل للأهلى ليخفت نجمه تماما ويرحل عن القلعة الحمراء دون وضع بصمة حقيقية مع الفريق .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة