خالد صلاح

من بحرى للصعيد.. النواب يتحدون "كورونا" بالتعقيم.. الحملات تشمل العقارات ودور العبادة ومكاتب خدمات الجمهور.. ولافتات إرشادية للتوعية بمكاتب البرلمانيين من الفيروس وحث المواطنين على المكوث في منازلهم

الأربعاء، 25 مارس 2020 09:46 م
من بحرى للصعيد.. النواب يتحدون "كورونا" بالتعقيم.. الحملات تشمل العقارات ودور العبادة ومكاتب خدمات الجمهور.. ولافتات إرشادية للتوعية بمكاتب البرلمانيين من الفيروس وحث المواطنين على المكوث في منازلهم النواب يعقمون دوائرهم في مواجهه فيروس كورونا
كتبت : نورا فخرى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتعقيم، يتحدى أعضاء مجلس النواب، فيروس كورونا المستجد" كوفيد -19"، من خلال حملات أطلقوها لتطهير دوائرهم المختلفة على مستوى الجمهورية من الفيروس انطلاقاً من القاهرة وصولا بمحافظات الوجه البحري والقبلي، وذلك لتطال العقارات ودور العبادة، وصولاً إلى مكاتبهم المختصة بتقديم خدمات للمواطنين.

النواب يعقمون دوائرهم (1)

إحدى المبادرات التي قام بها النواب، تلك التي أعلن عنها النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ونائب دائرة طوخ وقها بمحافظة القليوبية عن تبنيه لمبادرة لتعقيم الدائرة، بعد ظهور الحالة الإيجابية الأخيرة لفيروس كورونا "كوفيد – 19" تحت شعار "بنعقم طوخ"، بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحًا أن الحملة تأتي حرصًا على سلامة المواطنين وتعقيم الدائرة متقدمًا بالشكر والتقدير لإدارة مكافحة الأمراض المتوطنة بوزارة الصحة ومديرية الصحة بالقليوبية على ما يبذلوه وتواصل دائم بالمراكز والقري لإجراء عمليات التعقيم.

النواب يعقمون دوائرهم (2)

واضاف أحمد بدوي، أن هذا التنسيق يؤكد التعاون بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية من أجل صالح المواطنين ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وفي شبرا، أطلق النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب والبرلماني عن دائرة الساحل بمحافظة القاهرة، حملة "صحتك تهمنا"، استهدفت التعقيم لكل دور العبادة والمحلات والعقارات بمنطقة الساحل، وتوعية المواطنين أهمية التزام منازلهم.

وقال زيدان في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة تستهدف التعقيم المستمر لكل المنشآت بمنطقة الساحل، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وحفاظاً على أرواح المواطنين، وشملت إجراءات التطهير مسجد "عمر بن الخطاب" و"كنيسة مارمرقس" بشبرا، مشيرًا إلى أنه تابع بنفسه عملية التعقيم إيمانا بالدور الإيجابي لحملة "صحتم تهمنا".

النواب يعقمون دوائرهم (3)

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحملة تعمل علي التوازي مع عمليه التطهير والتعقيم إلي توجيه الإرشادات الوقائية للمواطنين وأهالي الساحل لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، والتأكيد على أهمية المكوث في منازلهم وعدم النزول منها إلا للضرورة القصوي، وعدم مخالفة قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي حددت حظر التجول من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا.

ومن شبرا إلى البحيرة، حيث أولى النائب عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة وعضو البرلمان عن دائرة دمنهور بمحافظة البحيرة، اهتمامًا واسعًا بتعقيم القري المختلفة بدائرته، حسبما يؤكد، كذلك حرص عادل عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، على تشكيل عدد من الفرق المختصة لرش وتعقيم وتطهير كل الأماكن الحيوية بالدائرة، وذلك للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم رش وتعقيم شبرا شهاب،  كفر عليم، المنيرة، الشرفا، اجهور الصغرى، السيد محمد،  بهادة البرادعة،   شلقان الخرقانية الاخمميين،  ابو الغيط،  باسوس، القناطر الخيرية دائرة مركز القناطر، ومن طوخ كفر الجمال،  الشرفا،  برشوم  الصغرى،  اجهور الكبرى، قرقشندا شبراهارس  وغيرها من القرى المجاورة.

النواب يعقمون دوائرهم (4)

كما حرص النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، على رش وتعقيم المنشآت الحيوية والخدمية بالمحافظة، حيث تم تعقيم المساجد والكنائس، ومحطات القطار، ومكاتب البريد، والشوارع، والمصالح الحكومية التى تقدم الخدمة للمواطنين بشكل مباشر، مناشدًا المواطنين بعدم النزول إلى الشارع إلا فى حالة الحاجة فقط.

وحرصًا علي صحة رواد مكتبه المخصص لتلقي طلبات المواطنين، أكد النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، حرصه فى إطار تواصله الدائم مع المواطنين بدائرته في  بولاق الدكرور، على اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية وحزمة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الحكومة المصرية، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وفى نفس الوقت لتلبية احتياجات المواطنين وعرض مشاكلهم على الجهات التنفيذية للبت فيها.

النواب يعقمون دوائرهم (5)

وأضاف إسماعيل، أنه يعمل على رش وتعقيم مكتب خدمة المواطنين بشكل دورى ومنتظم لمنع انتشار الفيروسات، كما يتم وضع معايير محددة يجب مراعاتها على المواطنين منها مراعاة المسافة بين كل شخص وأخر، وتعليق لافتات استرشادية حول أهمية التعقيم وضرورة أن تكون هناك مسافة بين كل شخص والآخر، إلى جانب عدم التكدس سواء داخل المكتب أو خارجة، بالإضافة للعمل وفقًا لقرار الحظر الذى سيتم تطبيقه بدأ من اليوم.

وأشار إسماعيل، إلى أن بقاء المواطنين فى منازلهم وعدم الخروج إلا فى الحالات الضرورية فقط من أهم محاور التصدى لانتشار العدوى، ولا يقل أهمية عن الإجراءات التى تم اتخاذها، خاصة أن هذه الأزمة العمل فيها يتطلب تعاون المواطنين، مشيدًا بحزمة الإجراءات التى اتخذتها الدولة للخروج من هذه الأزمة العالمية.

وفى هذا الإطار، قال النائب عبد المنعم العليمى، إنه حرص على توعية المواطنين، وذلك من خلال تدشين عدد من الصفحات لهذا الغرض، وتعليق عدد من اللافتات التى تحس المواطنين على  البقاء فى المنزل وعدم مغادرته إلا حالة الضرورة القصوى فقط، لمنع انتشار فيروس كورونا.

النواب يعقمون دوائرهم (6)

وفيما يخص آلية العمل والتواصل مع المواطنين، أوضح عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، أنه غير مواعيد العمل وفقا لساعات الحظر الجديدة، وتم تعليق عدد من الإرشادات التى بموجبها يتم التواصل بين المواطنين لتلقى الشكاوى، ولعل أبرزها ترك مسافة بين كل شخص وآخر، والحرص على النظافة الشخصية، وتعقيم المكتب بشكل دورى، بالإضافة لتعقيم الأيدى.

كما أكد النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أن العمل يسير وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وحزمة الإجراءات الوقائية التى اتخذتها الحكومة فى هذا الصدد، خاصة أن النائب هو همزة الوصل بين المواطن والسلطة التنفيذية.

وأشار عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إلى أنه شكل عددًا من الفرق التى قامت بالرش والتعقيم لعدد من المنشآت والاماكن الحيوية بالمحافظة، بالإضافة للتوعية المستمرة لمنع انتقال العدوي ومساعده الدوله في تنفيذ خطتها لمواجهة الوباء والحد من دخول مصر في مرحلة الخطر التي طالت معظم دول العالم الأقوى اقتصاديًا وطبيًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة