خالد صلاح

كورونا يفتك بالجيش الإسرائيلى.. "الصحة" تعلن إصابة 28 جنديا في صفوف الاحتلال و5500 رهن الحجر الصحى.. يغير استراتيجية المناورات مع الجيش الأمريكى.. ارتفاع الحصيلة إلى 2030 مصابًا.. ونتنياهو يتوقع مليون حالة

الأربعاء، 25 مارس 2020 12:30 م
كورونا يفتك بالجيش الإسرائيلى.. "الصحة" تعلن إصابة 28 جنديا في صفوف الاحتلال و5500 رهن الحجر الصحى.. يغير استراتيجية المناورات مع الجيش الأمريكى.. ارتفاع الحصيلة إلى 2030 مصابًا.. ونتنياهو يتوقع مليون حالة كورونا يفتك بالجيش الإسرائيلى
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تفشي فيروس كورونا الجديد في إسرائيل ، ضرب الفيروس المميت كذلك عسكريين بالجيش الإسرائيلي ، وهو ما أعلنته وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم "الأربعاء"، حيث أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة 28 جندياً من جيش الاحتلال، بعدما كانوا 20 حالة بداية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية أن أكثر من 5500 عسكري إسرائيلي ما بين ضابط وعسكري اصبحوا رهن الحجر الصحي، بعدما تم الكشف مؤخراً عن عودة جنود واسرهم من دول أوروبية وأخرى آسيوية موبوءة بالمرض، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 5 حالات ، مشيرة وزارة الصحة إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية  المصابة إلى 2030 حالة .

وأشارت صحيفة " معاريف" الإسرائيلي إلى ارتفاع الحالات "الخطيرة" المصابة بالفيروس إلى 37 حالة و54 متوسطة، وصادقت حكومة الاحتلال فجر اليوم، على تقييدات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، على أن تدخل هذه القيود عند الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتشمل التقييدات منع الإسرائيليين من مغادرة منازلهم إلا في حالات الضرورة للتزود بالغذاء والدواء، مع السماح لهم بالتجوال لفترة قصيرة على بعد 100 متر من منازلهم، وتقليص خطوط المواصلات العامة وحركة القطارات.

ومن جانبها ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سلاحي الجو الأمريكي والإسرائيلي سيجريان تدريبات مشتركة غداً الخميس، رغم انتشار فيروس كورونا المميت في الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن انشار الفيروس سيؤثر على شكل التدريبات بين الجيشين حيث لن تهبط المقاتلات في إسرائيل على الإطلاق طوال التدريب، لكونه سيقتصر فقط على  التدريب على التزود بالوقود، والهجوم الجوي في الهواء فقط ويعتبر ذلك واحدا من التغييرات التي تمر بعادات التدريب الشائعة بسبب كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن التدريب سيتضمن تشكيلات من مقاتلات  F-35 ، مع مقاتلات الشبح الإسرائيلية، والتدريب على تكتيكات عسكرية و تطبيق هجوم مشترك بين المقاتلات.

كما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، من أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد يصيب مليون إسرائيلى، وقال نتنياهو -خلال محادثة هاتفية جماعية أجراها مع مجلس الوزراء- إن إسرائيل قد تسجل إصابات بفيروس كورونا تصل إلى 10 آلاف حالة بحلول الأسبوع المقبل وفقًا لتقديرات وزارة الصحة، حسبما نقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

وتابع "لهذا السبب نعمل على تشديد القيود على السكان".. مستشهدًا بتصريحات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إذ حذرت من أن 60% إلى 70% من السكان قد يصابوا بفيروس كورونا.

من جهته، حذر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان-توف، من أن إسرائيل قد تتعرض لوضع حرج مشابه لإيطاليا إذا لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة، متوقعًا ارتفاع عدد مصابى كورونا الذين يحتاجون أجهزة تنفس صناعى إلى المئات فى غضون أسبوع وقد يصل عددهم لآلاف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة