خالد صلاح

روسيا تعرض مساعدة الولايات المتحدة فى مواجهة فيروس كورونا

الأربعاء، 25 مارس 2020 10:00 ص
روسيا تعرض مساعدة الولايات المتحدة فى مواجهة فيروس كورونا كورونا - صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولى انتونوف ، اليوم الأربعاء ، عن استعداد بلاده لمساعدة واشنطن في جهود مكافحة وباء فيروس كورونا ، جاء ذلك بحسب ما نشرته شبكة CNN الإخبارية الأمريكية.

وتوصل نواب الكونجرس الأمريكى إلى اتفاق مع مسئولين بإدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن حزمة التحفيز الاقتصادية المقترحة بقيمة 2 تريليون دولار والتى تهدف إلى مواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية الناجمة عن تفشى وباء فيروس كورونا، وذكر موقع "ماركت ووتش" المعني بالشان الاقتصادي العالمي، أن الاتفاق تم في الساعات المبكرة من صباح اليوم بعد مفاوضات مكثفة دامت طوال الليلة الماضية بين مسئولي الإدارة الامريكية على رأسهم وزير الخزانة ستيفن منوتشن ونواب بالحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وأشار إلى أن موافقة نواب الحزب الديمقراطي، التي تعد مفصلية من أجل تمرير الحزمة المقترحة، بعد رفضها مرتين، جاءت بعد حصولهم على ضمانات بشأن مزيد من الشفافية وتعويض كافة الأمريكيين.

كما وافق فريق المفاوضين على إنشاء لجنة مكونة من 5 أعضاء تشرف على الخطة المالية برئاسة قاض مستقل.

ونقل الموقع الاخباري عن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل قوله: "أخيرا لدينا صفقة.. في الواقع هذا استثمار وقت الحرب".

وأوضح "ماركت ووتش" أن الحزمة التحفيزية، التي تمثل شريان حياة للعديد من الأمريكيين بعد الشلل الذي أصاب النشاط الاقتصادي والتجاري في البلاد، تنص على تأمين 377 مليار دولار في شكل قروض للشركات الصغيرة وتعويضات مباشرة لكافة أبناء لشعب الأمريكي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة