خالد صلاح

تطبيق حظر التجوال الـ7 مساء اليوم.. الداخلية: نهيب بالمواطنين الالتزام بالقرار.. واثقون من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع الشرطة.. إجراءات قانونية ضد المخالفين والغرامة 4 آلاف وتصل للسجن

الأربعاء، 25 مارس 2020 12:18 م
تطبيق حظر التجوال الـ7 مساء اليوم.. الداخلية: نهيب بالمواطنين الالتزام بالقرار.. واثقون من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع الشرطة.. إجراءات قانونية ضد المخالفين والغرامة 4 آلاف وتصل للسجن رجال الشرطة مستعدون لتنفيذ حظر التجوال
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ الجهات المعنية، في السابعة مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ قرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية حتى الساعة السادسة صباح غداً الخميس، فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها.

وأكدت وزارة الداخلية البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة.

وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد خبراء أمنيون وقانونيون، أنه لا تهاون في تنفيذ الحظر على جميع الطرق، وعدم السماح لأحد باختراقه، ولا يوجد أية استثناءات إلا لثلاثة فئات الصحفيين والإعلاميين والأطقم الطبية.

وأوضح الخبراء أن عقوبة اختراق الحظر تبدأ بالغرامة 4 الآف وتصل للسجن، ويمكن مضاعفتها حال تكرار عملية الاختراق من نفس الشخص، ويمكن أن تكون عقوبة مزدوة بالغرامة والحبس.

وأشار الخبراء إلى أنه لا يتم السماح لأحد بالتحرك في الطرق سوى الحالات الحرجة، فضلاً عن السيارات التي تحمل الأغذية والمستلزمات الطبية.

ولفت الخبراء إلى أن المصريين تعاونوا بشكل كبير مع الأجهزة الأمنية أثناء تطبيق عمليات حظر التجوال في أوقات زمنية سابقة، وأنهم يتوقعوا أن يكون هناك تعاون وثيق والتزام كامل بالحظر وبنوده.

ونوه الخبراء إلى أن عملية فرض حظر الحركة تكون فرصة طيبة لضبط أداء الشارع، وعدم وجود أية محاولات للخروج عن القانون، فضلاً عن مساهمته في تقليص عدد الجرائم، نتيجة عدم الحركة، والتواجد الأمني المستمر في الشارع من قبل رجال الأمن.

وأشار الخبراء إلى أن أجهزة الأمن تعزز من تواجدها في الشوارع والطرق بصورة مكثفة لمنع السير والحركة واتخاذ الاجراءات القانونية العاجلة حيال المخالفين.

وتأتي هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها. 

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة