أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيبة مصابة بكورونا من داخل مستشفى العزل: "بلاش تنزلوا الشارع"

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:41 ص
طبيبة مصابة بكورونا من داخل مستشفى العزل: "بلاش تنزلوا الشارع" وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان عبد المنعم، أخصائية نساء وتوليد ومصابة بفيروس كورونا، إنها لم تقم بنشر فيديو عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، موضحة أن من قامت بنشر الفيديو تشبها تماماً ولكنها ليست هى.

وأضافت الطبيبة إيمان، خلال حوارها للإعلامي وائل الإبراشى، ببرنامج التاسعة، والمذاع عبر القناة الأولي المصرية، من داخل مستشفى العزل فى العجمي بالإسكندرية، أن الغرفة الموجودة بها جديدة والبناء جيد والطاقم الطبى رائع وأوجه لهم التحية على التفانى فى العمل.

وأشارت أخصائية النساء والتوليد، أنه معروف عن أطباء مصر لأنهم لا ينتظرون أي عائد مادي، موضحة أن إصابتها جاءت نتيجة الاحتكاك مع مرضي بالفيروس ولكن خارج مصر، وكنت الطبيبة الموجودة في رحلة العمرة وكنت أعطي الأدوية لبعض المرضي واختطلت بهم وأصبت بعدوى كورونا.

وتابعت إيمان عبد المنعم، لم أصب بالأعراض الكاملة ولم تكن درجة حرارتي عالية، وجاء ذلك بسبب أننى لم اتخذ الإجراءات الكاملة في التعامل مع المرضي وأقول للمواطنين منع التجمع وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الخروج من المنزل.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
 
وأوضح مجاهد ، أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.
 
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا الى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة