زى النهارده.. ليفربول يتأهل لدورى أبطال أوروبا بعد الاحتكام إلى القرعة

الثلاثاء، 24 مارس 2020 04:23 م
زى النهارده.. ليفربول يتأهل لدورى أبطال أوروبا بعد الاحتكام إلى القرعة جماهير ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت في مثل هذا اليوم من عام 1965، واحدة من أغرب المباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا عامة ونادى ليفربول الإنجليزى خاصة عندما فاز الريدز أمام كولن الألماني عن طريق القرعة، وكان ليفربول يخوض أول بطولة قارية له في ذلك الموسم، وحقق نتائج كبيرة بالفوز 11-1 على ريكيافيك الأيسلندي و4-0 على أندرلخت البلجيكي، ليضرب الريدز موعداً مع كولن الألماني في ربع النهائي.

تأهل ليفربول للدور ربع النهائي من كأس أوروبا (دوري الأبطال) قبل 55 عاما ليواجه كولن الألماني، وانتهت مباراة الذهاب في 10 فبراير بالتعادل السلبي، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء الإياب على ملعب آنفيلد، ليتم اللجوء إلى إقامة لقاء ثالث لتحديد منافس إنتر ميلان حامل اللقب في نصف النهائي.
استضافت مدينة روتردام الهولندية اللقاء الثالث بين الفريقين في 24 مارس من عام 1965، والذي انتهى بالتعادل 2-2 عقب الاحتكام لشوطين إضافيين، واضطر حكم اللقاء للجوء إلى القرعة، التي ذهبت بالريدز إلى الجولة التالية.

من جانبه، علق بيل شانكلي أسطورة ليفربول على تأهل فريقه بهذه الطريقة بحسب الموقع الرسمي للنادى قائلا "هذه طريقة سخيفة لتحديد الفائز. لا بد من إيجاد طريقة يكون لها علاقة باللعب".

وفى الدور نصف النهائي تخطى ليفربول منافسه إنتر على آنفيلد بنتيجة 3-1، قبل الخسارة في إيطاليا بثلاثية نظيفة، ليصعد الطليان إلى النهائي ويظفرون باللقب على حساب بنفيكا.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة