أكرم القصاص - علا الشافعي

روما تعلن انخفاض الإصابات بكورونا وفرنسا تؤكد: أكبر عدد وفيات فى يوم

الثلاثاء، 24 مارس 2020 04:00 ص
روما تعلن انخفاض الإصابات بكورونا وفرنسا تؤكد: أكبر عدد وفيات فى يوم الوقاية من كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى خرجت فيه إيطاليا لتعلن أن عدد الإصابات الجديدة في إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا، انخفض إلى النصف، خرجت فرنسا لتعلن عن أكبر حصيلة وفيات في الوقت الذى تواصل فيه الدول العربية جهودها للسيطرة على الفيروس المستجد، حيث قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثانى، إن الأردن شكلت خلية أزمة لتفادي تفشى فيروس كورونا المستجد، حسب ما ذكر موقع العربية.

وطالب ملك الأردن، فى خطاب له اليوم الإثنين، الجميع بالتزام التعليمات لمواجهة كورونا، ودعا أفراد الشعب إلى عدم التنقل، وكانت وزارة الصحة الأردنية، سجلت اليوم الاثنين، 15 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وأوضح موقع العربية أن الأردن أعلن استمرار حظر التجول حتى إشعار آخر.

كما اطمأن الملك عبدالله الثانى على المخزون الاستراتيجى لمستوعبات صوامع الحبوب فى منطقة الغباوى، فى إطار حرصه على تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين والحفاظ على الأمن الغذائى الوطنى، خصوصا فى ظل الظروف الاستثنائية جراء فيروس كورونا.

وذكر موقع العربية، أن الرئيس التونسى قيس سعيد، قرر إنزال الجيش إلى الشوارع، للسهر على تنفيذ الحجر الصحى العام ومنع كافة التنقلات باستثناء الحالات القصوى والضرورية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا فى البلاد، وجاء ذلك، تبعا لعدم تقيّد عدد كبير من المواطنين بإجراءات الحجر الصحى التى فرضتها السلطات، حيث استمر خروجهم إلى الشوارع فى بعض المدن والقرى بصفة طبيعية، وهوما آثار انتقادات كبيرة، لسلوك اللامبالاة والاستهتار الذى يتبعه المخالفون للقرارات الحكومية.

فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أنه وسط سيل الأخبار المحبطة التي تصل من إيطاليا، أكثر بلاد العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد من حيث عدد الوفيات، تم رصد خبر جيد أخيرا، موضحة أن عدد الإصابات الجديدة فى إقليم لومبارديا شمالى إيطاليا، انخفض إلى النصف، الإثنين، للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في البلد الأوروبى.

ولفتت الشبكة الإخبارية، إلى أن إقليم لومبارديا به أكبر عدد من الإصابات في إيطاليا، فيما قال مسئولون في إيطاليا إن إجمالى عدد الوفيات جراء تفشى الوباء في البلاد زاد 651 حالة فى يوم واحد، ليصل إلى 5476 حالة، مسجلا زيادة قدرها 13.5 بالمئة، لكنه أقل من يوم السبت الذي سجلت فيه 793 حالة وفاة، وقالت هيئة الحماية المدنية إن إجمالي عدد حالات الإصابة في إيطاليا ارتفع من 53578 إلى 59138 بزيادة قدرها 10.4 بالمئة، وهى أقل زيادة في النسبة منذ ظهور المرض المعدي فى 21 فبراير، ومن بين كل الإصابات بأنحاء البلاد، تعافت تماما 7024 حالة، الأحد، مقارنة مع 6072 حالة فى اليوم السابق، وبلغت الحالات في العناية الفائقة 3009، مقابل 2857 حالة في السابق، وظل إقليم لومبارديا الأكثر تضررا فى وضع حرج، مسجلا 3456 حالة وفاة و27206 حالة إصابة، مقابل 3095 وفاة و25515 إصابة فى السابق.

في المقابل أحصت فرنسا، أكبر عدد وفيات وإصابات بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية انتشار الوباء – حسب موقع العربية - وسجلت 186 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد فى فرنسا، ما يرفع الحصيلة الإجمالية فى البلاد إلى 860 وفاة، وفق ما أعلن وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران.

وأوضح وزير الصحة الفرنسى أنه تم إحصاء 19 ألفا و856 إصابة فى فرنسا، بينها 8675 نقل أصحابها إلى المستشفيات، منهم 2082 فى العناية المركزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة