باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. منظمة الصحة: انتشار كورونا يتسارع..إسرائيل تسجل 1442إصابة ووفاة أكثر من 100 فى أمريكا.. وأمين الأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار على مستوى العالم

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. منظمة الصحة: انتشار كورونا يتسارع..إسرائيل تسجل 1442إصابة ووفاة أكثر من 100 فى أمريكا.. وأمين الأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار على مستوى العالم محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

إصابة مدرب جالطة سراى التركى بفيروس كورونا

تعرض فاتح تريم المدير الفنى لنادى جالطة سراى التركى للإصابة بفيروس كورونا الخطير الذى أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية أنه وباء عالمى.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

جالطة سراى
جالطة سراى

فضيحة تركية فى مطار إسطنبول.. الأمن يعتدى على مسافرين جزائريين.. فيديو

وثق مقطع فيديو متداول على موقع "تويتر" اعتداء الشرطة التركية على مسافرين من الجنسية الجزائرية أثناء مغادرتهم مطار إسطنبول الدولي، لرغبتهم العودة إلى الجزائر عقب تفشي فيروس كورونا الجديد في تركيا.

الشرطة التركية
الشرطة التركية

ويظهر الفيديو اعتداء الشرطة التركية بوحشية على الجالية الجزائرية مستخدمين أبشع وسائل القمع، مما دفع المسافرين إلى الفرار من أمامهم.

الجزائر تعلن فرض الحجر الصحى الكامل على ولاية البليدة لمدة 10 أيام

أعلنت السلطات الجزائرية، الاثنين، فرض الحجر الصحي الكامل على ولاية البليدة لمدة 10 أيام مع إمكانية تمديده وتفعيل حظر التجوال.

وقالت صحيفة النهار الجزائرية إن القرار يشمل إقليم العاصمة وكل الولايات التي شهدت حالات، ويكون الحجر صحي بداية من الساعة السابعة مساء الى السابعة صباحا.

ارتفاع عدد المصابين فى إسرائيل بفيروس كورونا إلى 1442 بينهم 28 بحالة خطرة

ارتفع عدد المصابين في إسرائيل بفيروس كورونا المستجد، إلى 1442 بينهم 28 بحالة خطرة، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل منذ قليل.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد إردان أعلن، اليوم الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية ستقرر قريباً فرض حظر التجول في إسرائيل بعد تفشى فيروس كورونا الجديد .

محاولات لمنع تفشى فيروس كورونا
محاولات لمنع تفشى فيروس كورونا

فرنسا تسجل 186 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وارتفاع الوفيات لـ860 حالة

أعلنت قناة العربية الاخبارية، خبر عاجل، مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل فرنسا 186 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وارتفاع إجمالي حالات الوفاة لـ 860 حالة، وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد أن كل فرنسا تدعم العاملين فى الحقل الطبى فى مواجهة  انتشار فيروس كورونا.

بدء حظر التجول فى السودان من 8 مساء لـ6 صباحا من الغد لمنع انتشار كورونا

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها عن منع التجول فى عموم السودان من 8 مساء إلى 6 صباحا بداية من يوم غد.

من ناحية أخرى قالت منظمة الصحة العالمية، إن السودان فى وضع "الخطر" فى مواجهة جائحة كورونا، بسبب خطورة الفيروس وقدرات السودان، على الاستجابة لأى تفشى واسع "محتمل" للمرض.

الفريق عبد الرزاق الناظورى
الفريق عبد الرزاق الناظورى

أمين عام الأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار على مستوى العالم لمواجهة كورونا

أفادت فضائية سكاى نيوز، فى نبأ عاجل منذ قليل، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعا إلى وقف إطلاق نار فورى على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن نصف عدد الطلاب حول العالم، لا يذهبون إلى المدارس حاليا، بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا دعمه لمبادرة اليونسكو لتوسيع ونشر آليات التعلم عن بعد.

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

ليبيا تعلن حظر التجوال بشكل كامل الأربعاء وتوقف التعامل بالعملات الورقية

وجه مصرف ليبيا المركزي في مدينة بنغازي بإيقاف صرف وقبول الإيداعات من العملة الورقية والمعدنية مؤقتاً في المصارف التجارية إلى حين إشعار آخر.

وقال مدير عام جناح الرقابة المصرفية إدريس محمد ، في خطاب موجه للمدراء العامين للمصارف التجارية ومدراء إدارات الفروع بالمنطقة الشرقية للمصارف التجارية إنه بناء على ما أقرته اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا واللجنة الاستشارية الطبية يطلب منكم إيقاف صرف قبول الإيداعات من العملة الورقية والمعدنية مؤقتا في المصارف التجارية اعتبارا من اليو وإلى حين إشعار آخر مع ضرورة العمل على تفعيل كافة وسائل الدفع الإلكتروني.

ارتفاع عدد الوفيات بكورونا فى إيطاليا بواقع 602 فى يوم واحد

قال رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا اليوم الاثنين إن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع بواقع 602 إلى 6077 شخصا في المجمل وذلك في أقل زيادة منذ يوم الخميس مما يدل على توجه واضح للانخفاض.

كورونا
كورونا

أكثر من 100 وفاة بسبب كورونا فى الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

أعلنت الولايات المتحدة، خبر عاجل، مساء اليوم الاثنين، أكثر من 100 وفاة فى غضون 24 ساعة جراء أنتشار فيروس كورونا.

ومن جانب أخر يتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، خاصة في ظل الاتهامات الإيرانية بإنتاج أمريكا لفيروس كورونا لتهديد العالم، في الوقت الذى طالب فيه الرئيس الإيراني من واشنطن برفع العقوبات الاقتصادية عن طهران لتتمكن من مواجهة كورونا بينما خرج مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، ليؤكد أن إيران مساعدات أمريكا لها لمواجهة كورونا.

إصابة وزير باكستانى بفيروس كورونا

أعلن وزير التعليم فى حكومة إقليم السند الباكستانى سعيد غنى، عن إصابته بعدوى فيروس كرورنا.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح غنى فى تصريح مسجل لوسائل الإعلام المحلية اليوم أنه أجرى فحصاً طبياً للتأكد من إصابته بفيروس كورونا، وقد أظهرت نتائج الفحص أنه مصاب بالفيروس.

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

منظمة الصحة العالمية: انتشار فيروس كورونا يتسارع

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن وتيرة انتشار جائحة كورونا تتسارع، مع تسجيل ما يزيد على 300 ألف حالة إصابة حتى الآن في أنحاء العالم.

ودعا تيدروس إلى الالتزام السياسي وقال إنه سيخاطب قادة دول مجموعة العشرين هذا الأسبوع وسيطلب منهم العمل معا لتعزيز إنتاج معدات الحماية الحيوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة