البرلمان يطمئن طلاب الثانوية العامة ويؤكد متابعته لإجراءات "التعليم" لضمان سلامة "الولاد" خلال الامتحانات.. رئيس لجنة التعليم بـ"النواب": سنبحث الموضوع فى أول اجتماع.. ومطالبات بالتنسيق بين الوزارة و"الصحة"

الثلاثاء، 24 مارس 2020 06:30 ص
البرلمان يطمئن طلاب الثانوية العامة ويؤكد متابعته لإجراءات "التعليم" لضمان سلامة "الولاد" خلال الامتحانات.. رئيس لجنة التعليم بـ"النواب": سنبحث الموضوع فى أول اجتماع.. ومطالبات بالتنسيق بين الوزارة و"الصحة" البرلمان يطمئن طلاب الثانوية العامة
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح ملف  الثانوية العامة مع أول جلسة انعقاد البرلمان بحضور المسئولين  في وزارة التعليم،   مضيفا، :"ستكون مصلحة الطالب في الأولوية عند اتخاذ أي قرار".

وأضاف رئيس لجنة التعليم، الآن لدينا أولويات ويأتي في مقدمتها حماية أرواح المصرين، مضيفا بعد أن يمر الأسبوعين القادمين بخير وسلام ويلتزم المصريين بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية لمواجهة فيروس الكورونا، سنناقش مع المسئولين كل ما بهم طلبة الثانوية العامة واضعين مصلحة الطالب أولا عند اتخاذ أى قرار.

وتابع قائلا،: "أتواصل يوميا مع المسئولين بوزارة التعليم بشأن تبادل الآراء والمقترحات في كل ما يخص الطلبة في مراحل التعليم المختلفة".

وقال رئيس لجنة التعليم، إن الثانوية العامة تختلف عن باقى مراحل سنوات النقل، ولابد أن يعقد لها امتحان  لأنه يترتب عليه الالتحاق بالجامعات والتنسيق، لافتا إلى ضرورة أن يتم اتخاذ كل الإجراءات الصحية الوقائية لضمان سلامة امتحانات الثانوية العامة، من حيث تقليل عدد الطلاب في اللجنة الواحدة، وأن يكون هناك مسافة بين كل طالب  وآخر مساحة مترين، بالإضافة إلى استخدام المطهرات وإتباع إرشادات وزارة الصحة.

وطالب بأن تكون امتحانات الثانوية العامة تحت إشراف وزارة الصحة مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم، هناك أولويات، وأهم شىء الآن هو عدم انتشار المرض  والمحافظة على صحة أولادنا لأن الاستهانة به يمكن أن يجعلنا مثل ايطاليا ، وبالتالى عدم التواجد فى اى أماكن مزدحمة.

وأضافت، وزير التربية والتعليم تحدث عن الإجراءات التى سيتم اتخاذها بالنسبة لسنوات النقل من ثالثة ابتدائي حتى ثانية اعدادى،  مشيرة إلى  إنه  هناك صعوبة  فى تنفيذها فى بعض الأماكن، وبالتالى سيتم التواصل مع الوزير حول ذلك  سواء المشروع البحثى والتواصل مع المدرس وهذا أمر يحتاج إلى توفير الانترنت   وهناك صعوبة فى بعض الأماكن التى يوجد فيها ثقافة محدودة أن يساعد أولياء الأمور الطلبة فى استعمال الموبايلات الحديثة، وبالتالى هذه الإجراءات ستنجح فى بعض الأماكن والبعض الآخر لن تنجح.

وتابعت بالنسبة للامتحان عن طريق التابلت للصف الأول والثانى الثانوى، فقد يكون الأمر أسهل للصف الثانى الثانوى لأنه تم تدريب الطلبة على التابلت، وبالتالى سيكون الأمر سهل بالنسبة لهم فى التعامل مع بنك المعرفة.

لكن الصف الأول الثانوى سيكون لديهم صعوبة لأنهم لم يتم تدريبهم عليه وسيكون نجاح التعامل مع التابلت بنسب متفاوتة حسب درجة وصول الانترنت فى المكان.

وأوضحت أن الوزير قال أنه بالنسبة للثانوية العامة والإعدادية سيكون لها نظام سيتم الإعلان عنه وهذا يعنى أنه يتم دراسة الأمر للوصول إلى الحل الأمثل.

وقالت،:"اتمنى من طلبة الثانوية العامة، الاعتماد على ببنك المعرفة وعلى أنفسهم إلى أن يتضح الأمر لأن هذا هو المتاح حاليا لان الأهم حاليا هو عدم انتشار الفيروس وعدم التزاحم"، مشيرة إلى أن البرلمان لديه جلسات يوم 29 مارس الجارى، ومع أول انعقاد للجنة التعليم سيتم دراسة موضوع الثانوية العامة.

وأضافت فى رأيى يمكن أن يتم تأجيل الامتحان شهر مع عمل قناة تعليمية للثانوية العامة بديلة للمدرسة، يتم فيها شرح الدروس من خلال مدرسين أكفاء وتقديم نماذج امتحانات

وتابعت، سأتقدم طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم، حول كل هذه التساؤلات  لمعرفة كيفية التغلب عليها، مؤكدة أن مصلحة الطالب هى الأهم لدينا، وأن اللجنة ستبحث مع الوزير كل تلك التساؤلات فى الاجتماعات القادمة.

وقال النائب الدكتور عبد الرحمن البكرى عضو لجنة التعليم، إن ما يهمنا حاليا هو الالتزام بالتعليمات الوقائية، وأن يبقى جميع الطلاب فى المنازل وكل أفراد الأسرة حفاظا على الأرواح، وبعد أن ينتهى هذا الأسبوع، سنناقش موقف طلاب الثانوية العامة وفقا لتطور الأوضاع وبما يراعى مصلحة الطالب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة