أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر تسيطر على الأسواق الأسبوعية فى المدن والقرى لمكافحة انتشار فيروس كورونا.. إلغاء أسواق أبو قليعى والاثنين بأرمنت الحيط.. وأصفون بإسنا.. ووقف إقامة أسواق البغدادى والحبيل والروافعة بالبياضية.. صور

الثلاثاء، 24 مارس 2020 11:00 ص
الأقصر تسيطر على الأسواق الأسبوعية فى المدن والقرى لمكافحة انتشار فيروس كورونا.. إلغاء أسواق أبو قليعى والاثنين بأرمنت الحيط.. وأصفون بإسنا.. ووقف إقامة أسواق البغدادى والحبيل والروافعة بالبياضية.. صور   جانب من إلغاء الأسوق
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق قيادات مدن وقرى محافظة الأقصر، على مدار الـ48 ساعة الماضية فى حملات مكوكية مكثفة لمواجهة التجمعات على "كبارى" القرى وإلغاء الأسواق الأسبوعية المقرر إقامتها بصورة دائمة فى المدن والقرى، وذلك ضمن الخطط الوقائية والاحترازية لمكافحة انتشار "فيروس كورونا" بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث نجح مدن الأقصر فى إلغاء وفض 7 أسواق متنوعة حتى الآن، وجارى مواصلة الحملات لمكافحة تلك الأسواق المخالفة لمكافحة كورونا.

وجاءت تلك الحملات تنفيذاً لقرار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بإيقاف كافة أنشطة الأسواق الأسبوعية على مستوى المحافظة لمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر، وذلك فى ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبناء على التكليفات الواردة اليوم، عقب ظهور عدد من الأسواق المخالفة وضرورة تطبيق القرار عليها بكل قوة.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" حملات مكافحة الأسواق الأسبوعية بالأقصر مؤخراً:-

مدينة أرمنت تلغى "سوق مواشى أبوقليعى" و"سوق الإثنين" بأرمنت الحيط

ففى مدينة أرمنت نجح رجال مجلس مدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، فى إلغاء وإزالة "سوق الإثنين" الأسبوعى بمنطقة أرمنت الحيط غرب المحافظة، وذلك فى ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وبناءاً على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بأن يتم إلغاء جميع الأسواق الأسبوعية فى المدينة لمدة أسبوعين، حيث قامت المدينة والأجهزة الأمنية بمتابعة تنفيذ القرارات فى الأسواق الخاصة بأرمنت، وشارك فى حملة إلغاء وإزالة سوق الإثنين بمدينة أرمنت غرب الأقصر، كل من العميد عبد الله عاشور حسن رئيس مجلس مدينة أرمنت، وعلى عثمان نائب رئيس المركز، وحجاج السيد جاد الرب مدير المتابعة الميدانية، ورؤساء القري، وفتحى أحمد محمود مدير مرافق أرمنت الحيط، وخالد محمد حسين مدير مرافق المركز، وعدد من العمال ومعدات الحملة.

كما التقى العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، مع المنظمين والتجار والبائعين بسوق الخميس بأرمنت الوابورات للخضر والفواكه والطيور، وأيضا سوق الخميس بأبو قليعى لتجارة المواشى، وأكد لهم على تعطيل كافة الأسواق بشكل مؤقت للحد من خطورة التجمعات فى الفترة الحالية، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتعليمات الصادرة في ذلك الشأن وتطبيق إجراءات الوقاية بالمحافظة طبقاً لتوجيهات  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر للحد من التجمعات الكبيرة، وقد اتفق البائعون خلال اللقاء مع رئيس مركز ومدينة أرمنت على الوقوف صفاً واحداً لمجابهة هذا الفيروس الشديد والسريع الإنتشار، وقد قام التجار والبائعين طواعيةً برفع الخضروات والفاكهة وإلغاء الأسواق تماماً لحين إنتهاء هذه الأزمة، وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت بتوفير سيارات لمساعدة التجار والبائعين فى نقل البضاعة من السوق.

من جانبه، وجه العميد عبد الله عاشور الشكر للمنظمين والتجار والبائعين لتفهمهم الأمر، وأيضاً العاملين بمركز ومدينة أرمنت على المجهود المبذول في مساعدة التجار والبائعين في رفع الخضر والفاكهة على السيارات.

مدينة البياضية تعلن إلغاء أسواق "البغدادى والحبيل والروافعة" الأسبوعية

وفى مدينة البياضية أعلن اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر، أنه فى ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وذلك بناءاً على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، تقرر أن يتم إلغاء جميع الأسواق الأسبوعية فى المدينة لمدة أسبوعين، حيث ستقوم المدينة والأجهزة الأمنية بمتابعة تنفيذ القرارات فى الأسواق الخاصة بالبياضية والقرى التابعة لها وهى أسواق:- "البغدادى - الحبيل – الروافعة"، وذلك ضمن توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد اللواء محمد صحصاح لـ"اليوم السابع"، أنه ستقوم المدينة والأجهزة الأمنية بمتابعة تنفيذ القرار، وعلى كافة المواطنين عدم التوجه للأسواق نهائياً، وذلك نظراً للظروف الإستثنائية المتواجدة بالبلاد، وناشد جميع المواطنين بالتعاون لتنفيذ القرار لصالحهم فى المقام الأول وحفاظاً على صحتهم، حيث أن التوقيت حرج بالنسبة لتطور الفيروس.

مدينة القرنة تفض "سوق البعيرات" بالبر الغربى بعد إقامته بالمخالفة لقرار المحافظ

وفى مدينة القرنة نجح رجال مجلس المدينة غرب محافظة الأقصر، فى إلغاء سوق قرية البعيرات بالبر الغربى وذلك عقب تنظيمه من قبل الأهالى، وذلك بالمخالفة لقرار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بإلغاء كافة التجمعات والأسواق من كافة مدن وقرى المحافظة، حيث خرجت حملة من قبل رجال مدينة القرنة بقيادة حجازى النحاس ومصطفى جبريل نائبي رئيس المجلس والقيادات التنفيذية، ونجحوا فى إلغاء السوق لمكافحة انتشار "فيروس كورونا" بمصر.

وبعد الإنتهاء من أعمال إلغاء السوق بمدينة القرنة من قبل رجال مجلس المدينة وفضه بالكامل، وإخلاء كافة البائعين والتجمعات من كافة المناطق المحيطة بالسوق تماماً، قام عدد من شباب قرية البعيرات بالجهود الذاتية بعمل مبادرة لرش وتعقيم مكان السوق بالكامل للتأكيد على رفضهم لتلك الممارسات وكذلك التجمع لمواجهة إنتشار "فيروس كورونا" بالمنطقة تماماً.

 

رئيس مدينة إسنا يلغى سوق "أصفون" ويكافحة تجمعات البائعين بـ"كبارى القرى"

وفى مدينة إسنا قاد محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، جولة تفقدية لاحظ خلالها وجود سوق وتجمعات صغيرة لمواطنين على كوبري أصفون بغرض الإتجار في الأغنام، وعلى الفور تم فض السوق وإخلاء المنطقة من المواطنين مشددا على عدم العودة مرة أخرى، وذلك في ضوء تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وفي إطار التكليفات الواردة ، والتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة.

وخلال الجولة تم إخلاء كوبري الكيمان من الباعة الجائلين وتجمعات السيارات والتكاتك وأيضا إخلاء كوبري طفنيس من الإشغالات، كما تم المرور على الوحدة المحلية لقرية أصفون والوحدة المحلية لقرية الكيمان والوحدة المحلية لقرية النجوع لضمان سير العمل، وشدد سليمان على رؤساء القرى بمتابعة الأعمال الميدانية وفض أي تجمعات وإخلاء مداخل القرى حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والاهتمام بمستوى النظافة.

وقال رئيس مركز ومدينة إسنا، إنه بات من الضروري على الجميع أن يتكاتف من أبناء الوطن، جهات تنفيذية ومجتمع مدنى وإعلاميين وكافة قطاعات الدولة لتوعية المواطنين ، داخل القرى وبالمدينة بعدم التجمع والتزام منازلهم وعدم الذهاب إلى أي أسواق عامة أو أسبوعية حفاظا على صحتهم وسلامتهم ، حفظ الله مصر وقياداتها وشعبها.

قرارات المحافظ لمكافحة كورونا بإلغاء التجمعات والأسواق

وكان قد أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حزمة من القرارات خلال الأيام الماضية عقب اجتماعات مع قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية والمعنية، وقيادات القطاع السياحى بالمحافظة، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وحفاظاً عليهم، ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث جاء فى مقدمة القرارات التى أصدرها المحافظ إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى فى نطاق المحافظة والتى يترتب عليها تجمعات اعتبارا من يوم الاثنين الماضى الموافق 9/3/2020 ولمدة 15 يوماً، وشملت قرارات المحافظ بالأقصر لمكافحة كورونا، إلغاء تقديم الشيشة بالمقاهى و"الكافيهات" ومصادرتها فوراً، وعدم السماح بمغادرة أى فرد من العاملين فى المنشآت السياحية "الفنادق الثابتة والعائمة" وذلك لمدة 14 يوما من مغادرة آخر سائح ، على أن يخضعوا جميعاً للحجر الصحى وعمل قواعد بيانات لمن غادر العمل منهم تمهيداً لتوقيع الكشف الطبى عليهم ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار ومتابعة إجراءات العزل لهؤلاء العاملين بمكان إقامتهم مع الأخطار بكل من تظهر علية أعراض يشتبة انها عدوى مع مراعاة التدابير الوقائية المعمول بها فى هذا الشأن وعدم مغادرة الموجود منهم إلا بعد انتهاء فترة العزل المحددة سلفاً، كما وجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير كافة المنشآت السياحية والمرافق الحكومية وغير الحكومية بالمحافظة، وشدد المحافظ على عدم استقبال الحركة السياحية الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح بالمنشأة السياحية، وعلى جميع المنشآت السياحية أن تلتزم بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أى أعراض تظهر على أى فرد من الأطقم.                                                                                                                                                     

1-ازالة-سوق-الاثنين-ومنع-الباعة-فى-مدينة-ارمنت
ازالة-سوق-الاثنين-ومنع-الباعة-فى-مدينة-ارمنت

 

2-حملة-المدينة-لإزالة-سوق-الاثنين-بمدينة-ارمنت
حملة-المدينة-لإزالة-سوق-الاثنين-بمدينة-ارمنت

 

3-جانب-من-ازالة-سوق-بمدينةأرمنت
جانب-من-ازالة-سوق-بمدينةأرمنت

 

4-قيادات-المدينة-خلال-ازالة-سوق-بارمنت
قيادات-المدينة-خلال-ازالة-سوق-بارمنت

 

5-منع-البائعين-من-الوصول-لسوق-ارمنت-بعد-الغاؤه
منع-البائعين-من-الوصول-لسوق-ارمنت-بعد-الغاؤه

 

6-جانب-من-فض-سوق-البعيرات-غرب-الاقصر
جانب-من-فض-سوق-البعيرات-غرب-الاقصر

 

7-اعمال-فض-الاسواق-المخالفة-بالاقصر
اعمال-فض-الاسواق-المخالفة-بالاقصر

 

8-قيادات-القرنة-خلال-الغاء-الاسواق-والتجمعات
قيادات-القرنة-خلال-الغاء-الاسواق-والتجمعات

 

9-شباب-القرنة-ينطلقون-بتعقيم-موقع-سوق-تم-الغاؤه
شباب-القرنة-ينطلقون-بتعقيم-موقع-سوق-تم-الغاؤه

 

10-رئيس-مدينة-إسنا-يتابع-فض-الأسواق-وتجمعات-الكبارى
رئيس-مدينة-إسنا-يتابع-فض-الأسواق-وتجمعات-الكبارى

 

11-إلغاء-تجمع-على-احد-الكبارى-لبيع-السلع-والمواد-الغذائية
إلغاء-تجمع-على-احد-الكبارى-لبيع-السلع-والمواد-الغذائية

 

12-قيادات-إسنا-خلال-فض-الاسواق-الاسبوعية
قيادات-إسنا-خلال-فض-الاسواق-الاسبوعية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة