استاذ اقتصاد: العالم مقبل على أخطر أزمة اقتصادية منذ 1928 بسبب كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:21 ص
استاذ اقتصاد: العالم مقبل على أخطر أزمة اقتصادية منذ 1928 بسبب كورونا نبيل زكي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل زكي أستاذ الاقتصاد الدولي والتمويل بأمريكا، إن العالم بصدد أخطر أزمة اقتصادية مالية تعصف بـ 180 دولة، لم يشهدها من قبل سوى عام 1928.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ربع الشعب الأمريكي ملتزم بيته بالأمر المباشر بسبب كورونا.
 
 
 
وأضاف خلال مداخلة مع قناة صدى البلد ، أن 70 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين رغم أن الفيروس ظهر في مدينة ووهان الصينية .
 
وأوضح الدكتور نبيل زكي، أن الصين أكبر قوة اقتصادية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الصين أكبر مصدر فى العالم وتسهم في النمو العالمي بأكثر من 30% .
 
وأشار إلى أن تأثير أزمة كورونا سيكون كبيرا على الاقتصاد العالمي الذي يعاني من أزمتين وهما كورونا والانخفاض الحاد في أسعار البترول.
 

ومن جانب آخر سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، رقمًا قياسيًا في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال مرصد جامعة جونز هوبكنز -في بيان أوردته قناة " الحرة الأمريكية" اليوم الأحد - إنه تم تسجيل 100 وفاة، وهو ما يرفع عدد الوفيات حتى الآن إلى 400 شخص على الأقل، منهم 114 في ولاية نيويورك، و94 في ولاية واشنطن و28 في كاليفورنيا.

كما سجلت الإصابات بالفيروس رقما قياسيا جديدا وهو 14 ألفا و550 إصابة جديدة على الأقل معظمها في ولاية نيويورك، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى أكثر من 31 ألفا.
 
وأعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمس ، مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي تحول إلى وباء عالمي.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن العمل جار مع الكونجرس بإجراءات غير مسبوقة من أجل كبح تفشي الوباء العالمي.

وبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا حتى منتصف يوم السبت 286 شخصًا وأكثر من 22 ألف إصابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة