خالد صلاح

كورونا التحدى الأكبر لأمريكا اللاتينية.. البرازيل تسجل أكثر حالات الإصابة.. كولومبيا تحول المطار لفندق للأجانب.. والأرجنتين تنشر فى الشوراع منشورات: "ابق فى منزلك".. واعتقال 8000 شخص ببيرو لانتهاكهم الحجر الصحى

الثلاثاء، 24 مارس 2020 05:24 ص
كورونا التحدى الأكبر لأمريكا اللاتينية.. البرازيل تسجل أكثر حالات الإصابة.. كولومبيا تحول المطار لفندق للأجانب.. والأرجنتين تنشر فى الشوراع منشورات: "ابق فى منزلك".. واعتقال 8000 شخص ببيرو لانتهاكهم الحجر الصحى خريطة انتشار فيروس كورونا فى العالم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر فيروس كورونا فى دول أمريكا اللاتينية وتسبب فى حالة من الذعر بعد ارتفاع حالات الوفيات فى بعض الدول، سجلت أمريكا اللاتينية أكثر من 300 حالة  وفاة  و25 ألف مصاب، بالإضافة  إلى أنه تم إغلاق المطارات المختلفة فى بعض الدول.

وتعتبر البرازيل من أكثر الدول التى انتشر بها الفيروس مع  1178 حالة إصابة من بينهم مسئول برازيلى، و18 حالة وفاة، وذلك بسبب استهتار الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو فى بداية الأمر لدرجة اتهامه  لوسائل الإعلام بمحاولة تهويل الأمور وتأكيده أن الفيروس ليس خطيرا بهذا الشكل، مما أدى إلى انتشار الفيروس سريعا فى البلا، حسبما قالت صحيفة "كلارين" الارجنتينية.

أما فنزويلا،  تعتبر  الدولة الأكبر المعرضة لاكبر خسائر وأضرار بسبب انتشار فيروس كورونا، فعلى الرغم من أنها تخلو من الوفيات وعدد الإصابات وصل بها إلى 70 شخصا، إلا أن  الازمة الاقتصادية والمعاناة التى يشعرون بها الفنزويليين من نقص  فى المواد الغذائية  والأدوية تجعل  الدولة  بيئة خصبة لاستقبال الفيروس،وقامت فنزويلا المدارس والعمل باستثناء المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والخدمات الأساسية، وفقا لصحيفة "انفوباى"الارجنتينية.

أما فى الأرجنتين، فأكدت وزارة الصحة الارجنتينية ارتفاع عدد الإصابات إلى 225 شخصا فى جميع أنحاء البلاد، اما الوفيات وصل عددهم  أربعة  أشخاص، وشددت الحكومة الأرجنتينية على أن البقاء فى المنازل أهم الخطوات التى يتم اتباعها للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ولذلك فقد نشرت فى جميع شوارع  الأرجنتين لافتات مكتوب عليها "ابق فى منزلك".

أفادت السلطات الصحية أن امرأة تبلغ من العمر 83 عامًا أصبحت أول شخص يموت بسبب فيروس كورونا فى تشيلى، حيث يوجد 537 حالة مؤكدة من هذا الوباء.

وقال وزير الصحة خايمي ماناليتش فى حسابه على تويتر: انه فى ال 24 ساعة الماضية سجلوا 103 ايجابيات جديدة ، لإضافة 537 مصابا ، 33 فى المستشفى ، وأكد على أن "فترة العزل المنزلى ليست إجازة.

أما فى بيرو ، فوصلت حالات الوفاة إلى5 أشخاص و318 حالة إصابة، وتم اعتقال 8000 شخص لانتهاكهم الحجر الصحى.

وفى كولومبيا ، تم تحويل مطار الدورادو فى بوجوتا، إلى فندق للأجانب بعد إغلاق المطارات لمدة30 يوما، وذلك أيضا لعدم دخولهم البلاد ونشر العدوى.

وبعد إلغاء أكثر من 10 رحلات جوية إلى أمريكا الجنوبية في الأيام الأخيرة ، قضى أكثر من مائة أجنبى من الأرجنتين وتشيلى وبيرو عدة أيام تقطعت بهم السبل في مطار مكسيكو سيتي الدولى.

لا تزال جمهورية الدومينيكان ، مع 3 وفيات و 112 إصابة ، فى حالة طوارئ، ومنذ يوم الجمعة الماضى يخضع حظر التجول بين الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحى إلى 6 صباحًا في صباح اليوم التالى حتى 3 أبريل، بالإضافة إلى إغلاق المدارس.

وسجلت بنما بالفعل 245 حالة إصابة و 3 حالات وفاة ، لذلك سيتم إغلاق جميع الشركات في القطاعات غير الأساسية لمدة 30 يومًا وسيتم تعليق الفصول الدراسية حتى 7 أبريل.

وتسجل جواتيمالا حالة وفاة ، وأصيب 17 شخصًا ، وتخضع الدولة لحظر التجول اعتبارًا من اليوم ولمدة ثمانية أيام. وفى هندوراس أصيب 24 حالة ، فرض حظر التجول "المطلق".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة