خالد صلاح

علاقة الملكة إليزابيث الأولى بالسينما وأهم الأعمال التى تناولت شخصيتها

الثلاثاء، 24 مارس 2020 02:30 م
علاقة الملكة إليزابيث الأولى بالسينما وأهم الأعمال التى تناولت شخصيتها الملكة أليزابيث الأولى
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم الذكرى الـ 417، لـ وفاة الملكة إليزابيث الأولى، التى توفقت فى 24 مارس من عام 1603، ولدت إليزابيث الأولى فى 7 سبتمبر من عام 1533، لقبت الملكة إليزابيث الأولى بالملكة العذراء، وإليزابيث العصر الذهبى، والملكة المباركة الفاضلة، وهي الحاكم الخامس والأخير من سلالة تيودور، وكانت الملكة الحاكمة لإنجلترا وأيرلندا منذ 17 نوفبر 1558 وحتى وفاتها، و هي ابنة الملك هنري الثامن، وآن بولين.

وتم رصد حياة الملكة إليزابيث فى عدد من الأعمال الفنية، سواء السينمائية، أو الدرامية، و فى ذكرى وفاتها، نرصد لكم آخر أعمال لـ حياة الملكة العذراء.

وكانت آخر الأعمال السينمائية التى طرحت عن حياة الملكة أليزابيث الأولى، فيلم Mary Queen of Scots، الذى طرح فى 7  ديسمبر من عام 2018، وكان من بطولة مارجوت روبى، وسيرشا رونان، وجيما تشان، وجي بيرس، وجو الوين، وديفيد تينانت، وجاك لودين، ومن إخراج جوزي رورك، ومن تأليف  جون جاي و بوو ويليمون.

وحقق العمل إيرادات وصلت إلى 46 مليون دولار أمريكى فى شباك الذاكر العالمى منذ طرحه بـ دور العرض، إلى نهاية عرضه.

تدور قصة فيلم Mary Queen of Scots حول استكشاف مارى ملكة الاسكتلنديين الحياة المضطربة لشخصية مارى ستيوارت، الملكة مارى فى سن 16 عامًا والأرامل فى سن 18 عامًا، ولذلك تتحدى مارى ضغوط للزواج من جديد، وبدلاً من ذلك تعود إلى مسقط رأسها فى اسكتلندا لاستعادة عرشها الشرعي، لكن اسكتلندا وإنجلترا تقعان تحت حكم اليزابيث الأولى، ملكة شابة تنظر إلى "أختها" فى خوف وسحر، ويواجهان بعضهما البعض فى وسط منافسة من السلطة والحب، والحكم الإناث فى عالم ذكوري، وبالتالى يجب على الاثنين أن يقررا كيفية لعب لعبة الزواج مقابل الاستقلال، وتصمم مارى على الحكم أكثر ما يهدد سيادة إليزابيث، ولذلك تبدأ الخيانة، والتمرد.

بالإضافة إلى فيلم Elizabeth: The Golden Age، الذى طرح فى 12 أكتوبر من عام 2007، وحقق إيرادات وصلت إلى 75 مليون دولار فى شباك الذتاكر العالمى.

العمل من بطولة كليف أوين وجيفرى راش وكيت بلانشيت، وغيرهم، ويدور مع نهاية القرن السادس عشر فى أوروبا كانت أسبانيا أعظم إمبراطورية على وجه الأرض، ويحكمها الملك فيليب الثانى المتدين الذى كان ينشر دينه فى أرجاء أوروبا بأكملها، ولكن الإمبراطورية الوحيدة التى وقفت فى وجهه هى (إنجلترا) التى كانت تحكمها آنذاك الملكة العذراء إليزابيث، الذى تعاصرت أحداثه مع فترة حكم إليزابيث لإنجلترا والحرب المقدسة، التى أقيمت على إنجلترا من قبل الأسبانيين الكاثوليكيين.

أما عن الأعمال الدرامية، فـ تعمل شبكة Starz على مسلسل جديد حول حياة الملكة أليزابيث الأولى، وذلك قبل ارتداء التاج، وسيطرح المسلسل الجديد تحت اسم " Becoming Elizabeth ".

ومن المقرر أن يدور المسلسل الجديد حول الشابة إليزابيث تيودور، المراهقة اليتيمة، التي تتورط في الأمور السياسية والجنسية للمحكمة الإنجليزية في رحلتها لتأمين التاج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة