يوميات الخواجات في مصر بعد سجن كورونا.. فايلر لا يشعر بالملل.. كارتيرون يحارب الفراغ بوضع خطة الزمالك لاسقاط الرجاء.. جوميز يتابع أوضاع فرنسا من فندق الإسماعيلي

الإثنين، 23 مارس 2020 12:00 م
يوميات الخواجات في مصر بعد سجن كورونا.. فايلر لا يشعر بالملل.. كارتيرون يحارب الفراغ بوضع خطة الزمالك لاسقاط الرجاء.. جوميز يتابع أوضاع فرنسا من فندق الإسماعيلي فايلر وكارتيرون
كتبت لبني عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إعلان اتحاد الكرة المصري تعليق نشاط كرة القدم في مصر لمدة 15 يوما وذلك اعتبارا من الأحد الماضي كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا إلا أن بعض المدربين الأجانب رفضوا مغادرة مصر رغبة منهم في البقاء بجانب أنديتهم حال الاعلان عن عودة النشاط الكروي وعودة الحياة لسابق طبيعتها.

وفي السطور التالية نلقي الضوء علي يوميات خواجات التدريب في مصر في ظل قرار تعليق النشاط الكروي.

*فايلر لا يشعر بالملل

يقضي السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي وقته في فندق إقامته بالقاهرة مؤكدا أنه لا يشعر بالملل . وأجرى فايلر حوارا مع صحيفة "بيليك" السويسرية، قائلا: "لقد أصبح المشهد هنا هادئا بشكل لا يصدق فى القاهرة، من الساعة السابعة مساء هناك حظر تجول، لكن لدى صالة ألعاب رياضية، وأعمل على جهاز كمبيوتر محمول، وقرأت الكثير وأتواصل مع الناس".

وعن سؤاله هل أصبح الفرعون الجديد فى القاهرة؟ رد فايلر متعجبا: "واو، ماذا؟، أشعر بحماس كبير داخل النادى، ولكن يبدو أنه أصبح أقل، مع أزمة كورونا، التى تسببت فى تراجع كرة القدم".

وأضاف المدرب السويسرى حديثه قائلا: "ليس لدى أى خيار سوى البقاء فى مصر، على أمل أن نستمر باللعب بدون جمهور، الأمر الأن لا يتعلق بفوزنا بلقب الدوري، ولكن صحة اللاعبين أهم شىء".

ونجح فايلر فى تحقيق انطلاقة رائعة مع الأهلى، من خلال تحقيقه الفوز فى 16 مباراة من أول 17 جولة بالدوري المصرى، كما نجح فى الوصول بالمارد الأحمر إلى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا، ويواجه فريق الوداد المغربى، فى شهر مايو المقبل.

ويتصدر الأهلى جدول ترتيب الدوري المصرى، برصيد 49 نقطة، متفوقا بفارق 16 نقطة عن فريق المقاولون صاحب المركز الثانى برصيد 33 نقطة.

*كارتيرون يضع خطة الزمالك لأسقاط الرجاء المغربي

 يعمل الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، على مشاهدة مباريات الرجاء المغربى خلال الفترة الحالية، من أجل وضع أفضل خطة للمواجهة التى ستجمع الفريق الأبيض مع بطل المغرب، وذلك استغلالا لفترة التوقف الحالية بعد تعليق النشاط الرياضى فى مصر تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

وفضل الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، عودة تدريبات الفريق الأبيض أول أبريل المقبل، خاصة بعدما قرر مد الراحة السلبية للاعبين لمدة أسبوع أخر، بعدما كانت ستنتهى تلك الراحة السبت الماضي، حيث فضل الفرنسى كارتيرون استمرار الراحة السلبية للاعبين لتجنب التجمعات خلال هذه الفترة حفاظا على اللاعبين من مخاطر تفشى فيروس كورونا، لاسيما وأن موعد استئناف مسابقة الدورى الممتاز لم يتم تحديده حتى الآن، بعدما قرر اتحاد الكرة تعليق النشاط الرياضى لمدة 15 يومًا.

ويحرص كارتيرون على التواصل مع معاونيه فى الزمالك من أجل التحضير بأفضل صورة لمنافسات نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، حيث سيلتقى الأبيض نظيره الرجاء البيضاوى المغربى فى ذهاب دور نصف النهائى من البطولة الأفريقية أحد يومى 1 و 2 من شهر مايو المقبل، فيما يقُام لقاء العودة فى مصر أحد يومى 8 و9 من الشهر ذاته.

*جوميز يتابع أوضاع فرنسا من فندق الإسماعيلي

ورغم أن الفرنسى ديديه جوميز المدير الفنى للإسماعيلى رفض فكرة السفر لفرنسا قبل قرار تعليق رحلات الطيران، وكان المدرب الفرنسى قد طلب السفر لبلاده ووافق المهندس إبراهيم عثمان على سفره، إلا أن جوميز تراجع خوفا من قرار عودة الدورى فى أى وقت وعدم قدرته على الحضور للقاهرة، إلا أنه يحرص علي متابعة الأوضاع في فرنسا وضحايا كورونا هناك من داخل فندق الاسماعيلي الذي قامت إدارة النادي بتعقيمه وتطهيره خوفا من تفشي الفيروس.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية توصي بعزل جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس، حتى الحالات الطفيفة منها، في المرافق الصحية وذلك لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى. كما توصي بوضع كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كأولوية، وقد قامت بعض الدول بتوسيع نطاق قدراتها عبر تحويل الملاعب والأندية الرياضية إلى أماكن تقدم بها الرعاية للمصابين بالحالات الطفيفة في حين تتم رعاية الحالات الحرجة في المستشفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة