أكرم القصاص - علا الشافعي

منع التجمعات وغلق المحال التجارية وحملات تفتيشية بأسواق المنوفية

الإثنين، 23 مارس 2020 11:04 ص
منع التجمعات وغلق المحال التجارية وحملات تفتيشية بأسواق المنوفية  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية-محمدفتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إستمرار تواصل الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافتيريات فى الساعة السابعة مساءً، مؤكداً إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وعدم التهاون حيال المخالفين حفاظاً على صحة المواطنين ، وذلك في إطار خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

كما شدد المحافظ فى بيان على رؤساء الوحدات المحلية بمواصلة شن الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الأسواق والتصدى بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الإحتكار لإستغلال المواطنين، بالإضافة إلى إستمرار حملات تطهير وتعقيم ورش كافة المنشأت الخدمية بالمصالح الحكومية والمساجد وغيرها من أماكن التجمعات بنطاق المحافظة .

و أكد المحافظ على سرعة التعامل الفورى لتلقى البلاغات الواردة لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة عن أية مخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حفاظاً على صحة المواطنين .


كان محافظ المنوفية قد ناشد المواطنين بالإبتعاد عن أماكن التجمعات المختلفة والإهتمام بالنظافة حفاظاً على الصحة العامة وفقاً لإرشادات وزارة الصحة .
 

وتفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية غرف العزل بمستشفى الباجور العام والمخصص لعزل المصابين والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا ، موجها مدير المستشفي بزيادة عدد غرف العزل ورفع درجة الاستعداد القصوي لإستقبال الحالات المشتبه بإصابتهم  وذلك في إطارالتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية فى التعامل مع الحالات المصابة و المشتبه بها بفيروس كورونا، رافقه محمود المرسي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور .

و إستمع المحافظ من مدير المستشفي عن آخر الأعمال والإجراءات الوقائية التي قامت بها المستشفي إستعداداً لاستقبال أي حالة مصابة بالفيروس أو مشتبه بها وذلك طبقاً لمعايير وزارة الصحة، مضيفاً بأنه قد تم تخصيص 2 غرف عزل بالمستشفي لاستقبال أي حالة يتم إكتشافها، كما وجه المحافظ  بسرعة الإنتهاء من كافة التجهيزات بالدور الخامس والسادس بالمستشفي .

و أكد محافظ المنوفية علي أنه تم تشكيل لجان لتدعيم فرق مديرية الصحة لمتابعة كافة الحالات القادمة من الخارج بنطاق المحافظة من خلال زيارات ميدانية بالمنازل للتأكد من عدم إصابتها أو الاشتباه بها خلال 14 يوم من تاريخ وصولها للمحافظة وفي حالة ظهور أي أعراض يتم إبلاغ وزارة الصحة فوراً ، موجهاً رئيس المدينة بتذليل كافة العقبات التي تواجهة أعمال اللجنة لتسهيل مهمتها .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة