أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب العمل من المنزل..

شعبة الاقتصاد الرقمى: ارتفاع حجم الطلب على أجهزة اللاب توب 15%

الإثنين، 23 مارس 2020 05:00 ص
شعبة الاقتصاد الرقمى: ارتفاع حجم الطلب على أجهزة اللاب توب 15% خليل حسن خليل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خليل حسن خليل، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن ارتفاع حجم الطلب على اجهزة اللاب توب، من 10 إلى 15% بعد الإجراءات الأخيرة والخاصة بالعمل من المنزل وذلك عقب اتجاه الكثير من الموظفين بالقطاع ين العام والخاص لنظام العمل من المنزل وأيضا فترة تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID 19.

 

وأضاف خليل، لـ"اليوم السابع"، أن أسعار أجهزة الحاسب الآلى، مازالت مستقرة على الرغم من توقف الاستيراد من الصين بسبب فترة الإجازات فى يناير الماضى، واتجاه التجار إلى الاستيراد من دولة الإمارات، ولكن البضائع الواردة من الأخير اقتربت على النفاذ.

 

وتابع بالقول: "لا يمكن التنبؤ برفع أسعار الأجهزة حاليا مع انخفاض البضائع فنحن نراقب الأمر بشكل شبه يومى كما هو الحال فى كل دول العالم حاليا".

 

وأدت قرارات العمل من المنزل إلى انتعاش الكثير من المنتجات والخدمات الخاصة بمساعدة الموظفين واصحاب الأعمال على إنجاز أعمالهم من المنزل وذلك من زيادة حجم الاشتراكات بالإنترنت وأجهزة اللاب توب والتليفون المنزلى.

 

وكشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول عدد مشتركى الإنترنت المنزلى ADSL إلى 7.23 مليون اشتراك فى نوفمبر 2019 مقارنة ب 7.17 مليون اشتراك فى أكتوبر 2019 و6.40 مليون اشتراك فى نوفمبر 2018.

 

وتستحوذ القاهرة الكبرى على النسبة الأعلى من التوزيع الجغرافى للمشتركين بخدمة ADSL بنسبة 38% يليها الدلتا بنسبة 33% وقبلى 13% والإسكندرية ومطروح 10% ومدن القناة وسيناء والبحر الأحمر 6%.

 

وأشار التقرير الذى حصل عليه " اليوم السابع "، إلى ارتفاع نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مشتركى المحمول البالغ عددهم نحو 95مليون اشتراك إلى نحو 45.25% فى نوفمبر 2019 مقارنة بنحو 40.60% فى أكتوبر 2019 و36.58% فى نوفمبر 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة