سوبر كورة.. أعظم ملاعب العالم يتحول إلى مستشفى لعلاج كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 03:24 م
سوبر كورة.. أعظم ملاعب العالم يتحول إلى مستشفى لعلاج كورونا أحد الملاعب - أرشيفية
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت العديد من أندية كرة القدم الكبرى فى البرازيل لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث أعلنت أندية كرة القدم الكبرى فى البرازيل تقديم ملاعبها للهيئات الصحية فى البلاد من أجل تحويلها إلى مستشفيات وعيادات ميدانية مؤقتة لمكافحة فيروس كورونا.

وأعلن أكثر من نصف أندية دورى الدرجة الأولى البرازيلية التبرع بملاعبهم للسلطات الصحية التى تسعى لزيادة سعة المستشفيات لمكافحة الفيروس، لاسيما في مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو المكتظتين بالسكان، بعدما سجلت البلاد 18 وفاة و1128 إصابة بالفيروس، خاصة في ظل توقف الدوري المحلي حتى إشعار آخر بسبب  كوفيد-19.

لمعرفة أعظم ملاعب العالم التى تحولت إلى مستشفى لعلاج كورونا من هنا

وأكدت السلطات في ساو باولو، أكبر المدن البرازيلية، أنها ستضع 200 سرير في ملعب "ماكايمبو" البلدي لتخفيف الضغط عن مستشفيات المدينة.

وحذر وزير الصحة لويز هنريكي مانديتا من أن يبلغ الفيروس ذروته في البلاد بين أبريل ويونيو، مشددا على أن النظام الصحي في البلد الأمريكي الجنوبي البالغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة، قد يبلغ أقصى طاقته الاستيعابية مع نهاية أبريل.

من جهته قال رودولفو لانديم رئيس نادي فلامنجو حامل لقب الدوري المحلي ومسابقة كوبا ليبرتادوريس القارية، إنه سيقدم ملعب ماراكانا الشهير للهيئات الصحية.

وكتب رئيس نادي فلامنجو في رسالة إلى المشجعين "في هذه الأوقات الصعبة، أريد دعوة أمة الأحمر والأسود - في إشارة الى لونَي الفريق - إلى تجديد الأمل والعمل من أجل أيام أفضل"، داعيا إلى رعاية المسنين ومساعدة كل محتاج.

وأعلن أنه قدم ملعبه إيتاكيراو ومركز تدريبه لتتمكن الهيئات الصحية من تقييم كيفية استخدامهما لمواجهة تفشي الوباء، بينما أفاد نادي سانتوس بإنشاء عيادة مؤقتة في إحدى صالات ملعب  فيلا بلميرو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة