برشلونة فى أرقام.. هل ينقذ أسلوب سيتين وسحر ميسي البارسا هذا الموسم؟

الإثنين، 23 مارس 2020 09:00 ص
برشلونة فى أرقام.. هل ينقذ أسلوب سيتين وسحر ميسي البارسا هذا الموسم؟ ميسي وسيتين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يبدو أن برشلونة لم يقدم كل المنتظر منه فى موسم 2019-20 حيث من الممكن أن يغيب عنهم لقب الدوري الاسباني، وهو ما كشفت عنه الأرقام والإحصائيات التى رصدتها شبكة "أوبتا"، فالفريق الكتالوني الذي أقال مدربه في منتصف الموسم وخسر الكلاسيكو، بالرغم من تربعه حاليا على صدارة الليجا، إلا أن الأرقام تقول عكس ذلك.

هنا نلقي نظرة على بعض الأرقام التى سقط فيها برشلونة بعد أن عين كيكي سيتين بدلا من إرنستو فالفيردي.

أسوأ نسخة لبرشلونة منذ جوارديولا

-  برشلونة اكتفى بـ 58 نقطة من 27 مباراة ليتقدم بفارق نقطتين على ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ورغم الصدارة لكنها أسوأ عدد من النقاط للفريق منذ موسم 2007-08 ، عندما حصلوا على 54 نقطة في فترة فرانك ريكارد.

- كما سجل برشلونة 63 هدفًا في 27 مباراة هو الأدنى منذ ذلك الموسم أيضا ، عندما سجل 52 هدفا وحقق وقتها المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

- بعدها تولى بيب جوارديولا المهمة في 2008-2009 ، وسيطر وقتها بشكل كاسح على البطولات ، ولم يكن برشلونة خارج المركزين الأوائل منذ ذلك الحين.

ميسي يواصل سحره

ميسي مع سيتين
ميسي مع سيتين

 

وسط صعود وهبوط الفريق يبقى شيئا واحد ثابتا هو مستوى الأسطورة ليونيل ميسي، فالمتوج بالكرة الذهبية ست مرات يتربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 19 هدفا وصنع أيضا 12 آخرين.

- نجح ميسي فى تخطي غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، بعدما وصل للهدف 438 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى متفوقا بفارق هدف عن رونالدو، ولكن الأرجنتيني وصل لهذا الرقم في 474 مباراة مقابل 540 لنجم يوفنتوس.

- أيضا البرغوث الأرجنتيني بدأ أساسيا فى 420 مباراة في الدوري الاسباني، متجاوزا أعلى رقم للاعب غير اسباني وهو لاعب أتليتيكو مدريد السابق ومدافع ديبورتيفو لاكورونا دوناتو (415).

طريقة سيتين الجديدة

- اعتمد المدرب الجديد كيكي سيتين على أسلوب التمرير القصير، وكذلك أسلوب الضغط العالي مما جعله يحوذ على إعجاب إدارة برشلونة بعودة زمن التيكي تاكا، حيث فرض أسلوبه على الفريق منذ المباراة الأولى على الرغم من عدم تحقيق كل المنتظر من نتائج.

- خلال الفوز 1-0 على غرناطة ، أكمل برشلونة 1002 تمريرة، وهي المرة الثالثة التي تخطى خالها فريق في مسابقة الدوري الاسباني حاجز الألف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة