الأوقاف عن إنهاء خدمة إمامين: العقوبة متوافقة مع حجم الجرم الذى ارتكبوه

الإثنين، 23 مارس 2020 01:06 ص
الأوقاف عن إنهاء خدمة إمامين: العقوبة متوافقة مع حجم الجرم الذى ارتكبوه جابر طايع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، على العقوبات الموقعة بشأن إمامي مسجد بسبب خروقات إيقاف الصلوات فى المساجد ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، موضحاً أن القرار صدر بالأمس ووجب تنفيذه مع صلاة العصر ومع ذلك قام الأمامين بإقامة الصلوات فى المسجدين ببني سويف ومحافظة السويس.
 
وأضاف جابر طايع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج القاهرة الآن، أنه تم إنهاء خدمة الإمامين بما يتواكب مع حجم الجرم لأن المسألة تتعلق بصحة الناس والمجتمع  والقرار ليس ضد الدين لأنه مؤصل شرعياً.
 
وتابع جابر طايع، أن الوزارة ستستمر في المتابعة ولن تتهاون في إتخاذ مزيد من الإجراءات في حال مزيد من الخروقات، مشيراً إلى أن نسبة تنفيذ القرار تطبيق شبه كامل فيما بعض الحالات  الفردية التي تعد على الأصابع في بعض الزوايا.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن صلاة الجمعة القادم، ستؤدى ظهرًا في المنازل، ولا مجال لخطبة الجمعة فى أى مكان، مسجد أو استديو أو غير ذلك، أو حتى إذاعتها مسجلة دفعًا لأى التباس، ويمكن أن يتم إذاعة تلاوات قرآنية في الوقت المخصص تلفزيونيًّا أو إذاعيًّا لصلاة الجمعة.

وأكد وزير الأوقاف، على عدم إذاعة أي صلوات مسجلة في الفجر أو فى غيره، والاكتفاء برفع أذان النوازل بصيغته التي أعلنتها الوزارة سابقًا ، دفعًا لأي التباس ، وحرصًا على الالتزام التام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وعدم الالتفاف عليها بأي شكل أو طريق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة