خالد صلاح

"فيفا": حالة وحيدة تعيد مسابقات كرة القدم فى العالم

الإثنين، 23 مارس 2020 05:17 م
"فيفا": حالة وحيدة تعيد مسابقات كرة القدم فى العالم  جيان انفانتينو
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، أن مسابقات كرة القدم لن تعود إلا بعد التأكد تمامًا من انتهاء حالة الطوارئ التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية بعد انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس فيفا في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن هذه الأزمة العالمية قد تكون فرصة لإصلاح المنظومة الكروية خلال الوقت الحالى.

أضاف رئيس فيفا: "نحن بحاجة إلى دراسة التداعيات العالمية لهذه الأزمة الموقف الآن صعب، نحن لا نعرف متى تعود الأمور إلى طبيعتها ولكن دعونا ننظر إلى الفرص، ربما يمكننا إصلاح كرة القدم العالمية من خلال التراجع خطوة إلى الوراء، ولكن أكثر إثارة للاهتمام".

وتابع إنفانتينو: "الصحة أولا، ثم كل شيء آخر. وبالنسبة للمديرين التنفيذيين، علينا انتظار الأفضل والاستعداد للأسوأ. ودون ذعر، يجب أن نقول بوضوح، سوف تعود المباريات عندما لا يكون هناك خطر على صحة أي شخص؛ ويجب على الاتحادات والروابط اتباع توصيات الحكومات".

كشف رئيس فيفا: "لقد أظهرنا روح التعاون والتضامن مع أوروبا وأمريكا الجنوبية. الآن علينا أن نفكر في مواعيد مباريات المنتخبات والقرارات الخاصة بتقنين أوضاع اللاعبين والتعاقدات، ينبغي أن نفكر في حماية العقود. لابد من اتخاذ تدابير صارمة، ولكن لا يوجد خيار آخر سيتعين علينا جميعا تقديم تضحيات".

جدير بالذكر أن جميع دوريات كرة القدم فى العالم قررت إيقاف النشاط المحلى والبطولات الدولية بعد تفشى الفيروس الخطير فى العديد من أرجاء العالم حاليًا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة