أكرم القصاص - علا الشافعي

قانون البعثات يعاقب المبعوث بغرامة 3 ملايين جنيه.. تعرف على السبب

الأحد، 22 مارس 2020 02:00 ص
قانون البعثات يعاقب المبعوث بغرامة 3 ملايين جنيه.. تعرف على السبب  الجلسة العامة لمجلس النواب أرشيفية
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب فى المجموع خلال الجلسات الأخيرة، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية، وارسله إلى مجلس الدولة لمراجعته.

وعاقب القانون فى المادة 31 بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه الموفد، أو ولى الأمر أو الضامن، بحسب الأحوال، الذى يمتنع دون وجه حق عن رد قيمة النفقات طبقاً لنص المادة (24) من هذا القانون

ونصت المادة "24" على "ويلتزم الموفد بخدمة الجهة التى أوفدته أو أية جهة حكومية أخرى بالاتفاق مع جهة الإيفاد، لمدة مماثلة للمدة التى قضاها فى البعثة أو الإجازة الدراسية وبحد أقصى خمس سنوات للمبعوث إلا إذا تضمنت شروط البعثة أحكاماً أخرى تزيد على المدة المشار إليها.

ويكون قضاء المدة المشار إليها بهذه المادة عقب انتهاء البعثة أو الإجازة الدراسية أو المنحة مباشرة وللجنة أن تقرر زيادة المدة المشار إليها فى الفقرة السابقة فى بعض البعثات وذلك بالنظر إلى طبيعة البعثة ونفقاتها وضرورتها القومية، وفى جميع الأحوال، لا تحسب الإعارات أو ما فى حكمها أو الإجازات الخاصة بمرتب أو بدون مرتب ضمن مدة الخدمة الفعلية المشار إليها فى هذه المادة.

وفى حال عدم الالتزام بما تقتضيه هذه المادة يتعين على المبعوث أو عضو الإجازة الدراسية أو الموفد أو وكيله أو ضامنه منفردين أو متضامنين، على حسب الأحوال، رد جميع النفقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة