توقعات بتراجع اقتصاد إيطاليا 0.6% بسبب فيروس كورونا

الأحد، 22 مارس 2020 10:25 ص
توقعات بتراجع اقتصاد إيطاليا 0.6% بسبب فيروس كورونا توابيت ضحايا فيروس كورونا فى ايطاليا
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت تقديرات صدرت عن صندوق النقد الدولى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي بنسبة 0.6٪فى عام 2020، بينما يرتفع الدين العام إلى 137% الى الناتج المحلى الإجماى، وزيادة عجز الموازنة إلى 2.6%.، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.
 

وأشار تقرير الصندوق إلى إمكانية أن يؤثر عدم اليقين القوي الراهن على التقديرات الخاصة بإيطاليا، الدولة الاكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد،  فهناك خطر كبير بأن النمو سيكون"أضعف بكثير".

وأوضح صندوق النقد أنه حتى إذا كانت التقديرات"تعكس جزءًا من المخاطر السلبية" لفيروس (كوفيد 19) على المسار الاقتصادي، فإن عدم اليقين لا يزال مرتفعا للغاية بشأن انتشار وتأثير الفيروس.

يشار إلى أن الوباء بدأ الانتشار  في بلدات بالاقاليم الشمالية الايطالية التي تشكل القلب النابض لاقتصاد البلاد. وتساهم  لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا وبيمونتي وليجوريا  في نصف الناتج المحلي الإجمالي.

وأرسلت كوبا فريقاً من 52 طبيباً وممرضاً بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في إفريقيا، إلى إيطاليا من أجل تقديم العون لهذا البلد الأوروبي في مكافحة وباء كورونا "كوفيد 19".

وقال مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز، إن الطاقم المؤلف من 36 طبيباً و15 ممرضاً وإداري "مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كورونا، بالتعاون مع الاخصائيين الصحيين في إيطاليا.

وعمل 30 أعضاء هذا الفريق بمكافحة وباء إيبولا في غرب إفريقيا عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية، وفق ما أكد مدير الفريق خلال حفل وداع لهم في هافانا.

وعاد توريد الخدمات الطبية على كوبا بـ6,3 مليار دولار في عام 2018، وهو يعد بالإضافة إلى السياحة، أحد المحركات الأساسية للاقتصاد الكوبي، بحسب الأرقام الرسمية.

ووصل عدد الوفيات فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا إلى 4800 حالة وفاة، وكان رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى أعلن استمرار العزل فى المنازل حتى 3 أبريل كمما شدد على الاجراءات المتبعة للحفاظ على عدم انتشار عدوى الفيروس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة