أكرم القصاص - علا الشافعي

"تنمية" تصدر طبعة مصرية من "الشعلة الخفية للملكة لوانا" لـ أمبرتو إيكو

الأحد، 22 مارس 2020 08:30 ص
"تنمية" تصدر طبعة مصرية من "الشعلة الخفية للملكة لوانا" لـ أمبرتو إيكو غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر قريبا عن مكتبة تنمية، طبعة مصرية من رواية "الشعلة الخفية للملكة لوانا" للروائى الإيطالى الكبير أمبرتو إيكو، وترجمة معاوية عبد المجيد.

ومن أجواء الرواية: "من يامبو؟ رجل يفيق من الغيبوبة ليجد نفسه قد نسي كل شيء؛ عائلته، مهنته، ماضيه، أصدقاءه، طفولته، والنساء اللواتي أحبهن.

ومثلما يحدث في لعبة البحث عن الكنز، فإن ذاكرة يامبو لا تمتلك في البداية إلا ذكريات الأشياء التي قرأها. وبعد ذلك، بفضل شعلة خفية تسري في فؤاده عندما يمس قاع حياته المنقضية، يعثر على بعض محطات رحلته حين كان يافعًا خلال عهد موسوليني.

قال عنها "ديتر هيدلبراندت" الفنان والكاتب الألماني الشهير: قصة من صور متقدة الألوان نلتقيها على امتداد الكتاب. دعوة إلى المشاركة في هذه الرحلة التي تشبه رائعة بروست "البحث عن الزمن المفقود".

88196468_3085171481501871_717923286972891136_n

وأمبرتو إيكو، (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة،  التي تحولت لفيلم سينمائي في عام 1986 لعب فيه دور البطولة النجم شون كونري الذي جسد شخصية راهب في القرن الرابع عشر يكافح الخرافات من أجل حل لغز جريمة قتل في دير على خلفية نزاعات فلسفية ودينية.

اشتهر إيكو بوصفه روائيا، لكن أعماله شملت أيضا مجالات أخرى مثل الفلسفة واللغويات والسيميائيات (دراسة الأدلة) وحقبة القرون الوسطى، وكان له حضور لافت في وسائل الإعلام سواء من خلال اشتغاله في المجال الإعلامي والكتابة في أرقى المنابر الصحفية، أو من خلال تحليلاته العميقة لمختلف أشكال العملية الإعلامية.

إلى جانب رواية "اسم الوردة"، كتب إيكو روايات أخرى بينها "بندول فوكو" في عام 1988 و"جزيرة اليوم السابق" في عام 1994، و"باودولينو" و"مقبرة براغ"، وصدرت روايته الأخيرة العام الماضي بعنوان "العدد صفر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة