القيادات والمسؤولون الخليجيون يكشفون خططهم لمواجهة كورونا.. أمير الكويت: لا تهاون في تطبيق إجراءات الوقاية..محمد بن راشد: حزمة دعم بـ16 مليار درهم للتصدى له.. وزير الصناعة البحريني: غلق كل المحلات التجارية

الأحد، 22 مارس 2020 11:30 م
القيادات والمسؤولون الخليجيون يكشفون خططهم لمواجهة كورونا.. أمير الكويت: لا تهاون في تطبيق إجراءات الوقاية..محمد بن راشد: حزمة دعم بـ16 مليار درهم للتصدى له.. وزير الصناعة البحريني: غلق كل المحلات التجارية فيروس كورونا
أحمد عرفة – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرجت القيادات والمسؤولين الخليجيين ليكشفوا عن الإجراءات التي يتخذونها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر، حول إنه لا تهاون ولا تساهل في تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا، مشيرا إلى أن كل أجهزة الدولة وإمكاناتها مسخّرة لحماية حياة الكويتيين والمقيمين.
 
وقال أمير الكويت، خلال خطاب له للشعب الكويتى، إن الفرق المختصة قدمت تضحيات جسيمة لإنقاذ الكويت من وباء كورونا، متابعا: نعمل للتوصل إلى أفضل السبل للتعامل مع وباء كورونا الخطير، ونخوض معركة فاصلة ضد عدو شرس وهي معركة الجميع، موضحا أن المعركة ضد كورونا تتطلب التزام الجميع بإجراءات الوقاية، وعلى السلطات اتخاذ ما يلزم من تدابير لضمان الالتزام بإجراءات الوقاية.
 
وتابع الشيخ صباح الأحمد: نركز على احتواء وباء فيروس وإنقاذ الأرواح كأولوية قصوى، وتوفر المخزونات والمواد الاستهلاكية أمر لا يبرر الإسراف، متابعا: تجاوزنا العديد من الأزمات والتحديات وسننتصر على وباء كورونا
 
فيما أعلن وزير الصناعة البحريني زايد بن راشد الزياني، أنه سيتم إغلاق كافة المحلات التجارية اعتبارا من 26 مارس، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا خلال مؤتمر حول طرق مواجهة فيروس كورونا، إلى أن المواد الصحية والدوائية متوفرة، والمخزون الغذائي في المملكة متوفر.
 
 
وذكر موقع العربية، أن رئيس الوزراء الإماراتي، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن عن حزمة دعم إضافية بـ16 مليار درهم لمواجهة كورونا، ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية إلى 126 مليار درهم في الدولة، حيث وقال في تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر، إن كورونا، فيروس صحي واقتصادي وسياسي وهذا وقت التوحد لمواجهته ، واعتمدنا حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى.
 
 دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للتوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة ما وصفه بأهم عدو للبشرية، موضحا أن أن الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد، قائلا: اعتمدنا اليوم تشكيل 3 فرق عمل حكومية لضمان استمرارية الخدمات وفاعلية أنظمة العمل عن بعد"، موضحا أن فرق العمل الحكومية ستقوم برفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية، وسنحمي صحة المجتمع والاقتصاد والتعليم وسنعبر هذه الأزمة العالمية بكل ثقة"، قائلا: "نحن مستعدون وجاهزون للتعامل مع كافة الظروف، واستثمرنا لمدة 10 سنوات في التعلم الذكي، وفِي الخدمات الإلكترونية والذكية، وفِي تعزير الجاهزية لحالات الطوارئ والكوارث واليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية.
 
وأشار موقع العربية، إلى أن وزير الاتصالات السعودي، عبدالله السواحة، أكد أن نسبة وصول الإنترنت في المملكة بلغت 94% في ضوء الاستخدام المكثف لتنفيذ أعمال التعلم عن بعد، مؤكداً نجاح كافة الجهود المبذولة وتعاون جميع الأطراف، حيث يأتي تنفيذ التعلم عن بعد في المملكة في إطار الإجراءات الوقائية تجاه فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال مؤتمر صحفى،  إن البنية الرقمية في السعودية متينة وخلال الأيام الماضية شهدنا ضغطا على الشبكات من 30% إلى 40%، مشيرا إلى أن زيادة الضغط على الشبكة، تطلب رفع الجهود ، ومتابعا: قمنا بالتعاون مع مختلف الجهات برفع الطيف الترددي 30% لإعطاء دعم إضافي للشبكة.
 
وطالب وزير الاتصالات مستخدمي الإنترنت في المنازل بالاستفادة من منظومة الألياف البصرية التي وفرتها الشبكة، مؤكداً أن "نسبة الوصول في السعودية للألياف البصرية، تبلغ 3.5 مليون منزل لكن الاستخدام عندنا جدا محدود ونتمنى من المنازل استخدامها بشكل عادل حتى يتسنى لنا مواصلة توسيع خدمة المناطق الأخرى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة