خالد صلاح

صور.. تواصل التطهير والتعقيم فى المحافظات للوقاية من "كورونا".. تعقيم مطار الخارجة بالوادى الجديد.. وموقف سيارات بشمال سيناء ومكاتب الموظفين بالغربية.. ومحافظ أسوان يطالب البنوك بإجراءات وقاية قبل صرف الرواتب

الأحد، 22 مارس 2020 03:30 م
صور.. تواصل التطهير والتعقيم فى المحافظات للوقاية من "كورونا".. تعقيم مطار الخارجة بالوادى الجديد.. وموقف سيارات بشمال سيناء ومكاتب الموظفين بالغربية.. ومحافظ أسوان يطالب البنوك بإجراءات وقاية قبل صرف الرواتب
المحافظات – محمد حسين - عبد الله صلاح - صلاح المسن - عادل ضرة - ماهر أبو نور - وائل محمد - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات الجمهورية إجراءات احترازية ووقاية للحماية من فيروس كورونا المستجد، وتم تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم للمساجد الكنائس والمصالح الحكومية والأمكان الخاصة والعامة وسيارات الأجرة وغيرها.

محافظة الوادى الجديد أعلنت عن استكمال تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم للنشآت الخدمية والحيوية بمدن ومراكز المحافظة حيث جرى الانتهاء من تنفيذ أعمال التطهير داخل مطار الخارجة الجوى والطائرة التى تعمل على الخطوط الداخلية القاهرة الخارجة كما تم تعقيم صالات الدخول والانتظار والمنشآت الخاصة بالمطار وذلك تحت إشراف فريق متخصص من الخدمات البيطرية بالمحافظة .

IMG_3686
 

 

وشن أهالي قرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، حملات على المنشآت الخدمية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وذلك لتطهيرها وتعقيمها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمشاركة مجموعة من شباب القرية ومعدات رش الأراضي الزراعية .

وفي هذا الصدد قال المهندس طارق مندور أحد أهالي القرية، أنه اليوم الأول للحملة وتم تطهير وتعقيم مبنى الوحدة الصحية بحانوت ويعد أحد أهم المنشآت الموجودة بالقرية والتي يتردد عليه مئات الأهالي يوميا، كما تم تعقييم مبنى الشئون بالوحدة المحلية، مضيفا أن الحملة مستمرة لتعقيم وتطهير القرية بأكملها .

كما حرص العشرات من شباب محافظة الغربية المتطوعون على المشاركة فى تطهير وتعقيم المنشآت والمصالح الحكومية ودور العبادة للحد من انتشار فيروس كورونا والأمراض والفيروسات.

وقام الشباب المتطوع بتجهيز المطهرات المختلفة، وماكينات الرش، وارتداء الملابس الواقية والجلفزات والكمامات، والمرور على المواقف، وتطهيرها بالكامل، وتعقيم سيارات السيرفيس كما تم المرور على مجالس المدن والأحياء وتطهيرها ورش مكاتب الموظفين، وتطهير نفق الشون بالمحلة، واستراحات المواطنين بالشوارع.

IMG_3685
 

كما تم تعقيم 15مسجدا بالمحلة، ومجلس مدينة المحلة وحي أول وثان المحلة، وفرع شركة  مياه الشرب والصرف الصحى بالمحله، ونفق الكوبري السفلي و شارع البحر حتي ميدان المشحمه و منطقة ابو شاهين أمام المستشفى العام و دوران شركة مصر للغزل والنسيج و منطقة الوراقه  من منازل و محلات و شوارع و مدارس .

من ناحيه اخرى قامت حملة مكبرة من  مجلس مدينة المحلة بالتنسيق مع الشرطة والأحياء والصحة والتموين والبيئة، بالمرور على المحلات التجارية والمطاعم لمتابعة جوده السلع المعروضة، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، أسفرت عن تشميع 8 محلات مخالفة.

وأعلنت إدارة بئر العبد الصحية بشمال سيناء، انه تم بمعرفة فريق مكافحة الملاريا تطهير الميكروباصات بموقف قرية رابعة، ونفذت الحملة وحدة ملاريا قاطية التابعة لادارة بئر العبد الصحية بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية رابعة، استهدفت الحملة مقر الموقف والسيارات الناقلة للركاب ، مع حملة توعية لهم بالمرض وكيفية تلافيه .

IMG_3682
 

وكانت فرق وحدة الملاريا بشمال سيناء واصلت اليوم أعمال تعقيم وتطهير جديدة فى قريةً قاطية بشمال سيناء .

وأعلن بيت ثقافة قاطية بشمال سيناء انه بالتعاون مع وحدة ملاريا قاطية التابعة لقطاع الصحة، وتحت رعاية الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واشرف المشرحاني مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء واحمد عبد الصاحي مدير بيت ثقافة قاطية، تم تعقيم ورش جميع المصالح والمؤسسات الحكومية ضد فيروس كورونا الجديد .

ومن جانب آخر انطلقت فعاليات توعية وإرشادات ثقافية للمواطنين من من خلال الصفحة الرسمية لبيت ثقافة قاطية لتوعية الأهالى بطرق تخطى الأزمة .

وسبق واعلنت إدارة بئر العبد الصحية بشمال سيناء ، مواصلتها حملات التعقيم والتطهير وشملت المصالح الحكومية بالمدينة والقرى ،نفذ الحملة فريق الملاريا بأدارة بئر العبد الصحية، ومقررا ان تتواصل الحملات يوميا .

IMG_3680
 

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحى بشمال سيناء ، أن الحملات تنفذها كافة الإدارات الصحية وتتنوع مابين حملات تطهير وتعقيم وتوعيه .

اضاف ان هناك تكاتف من الجميع بين الصحة والمصالح الحكومية وبين الاهالى والحملات تتواصل بنجاح .

وانتهى فريق من شباب الكشافة بمركز شباب 6 اكتوبر بشمال سيناء من تطهير احياء " الشوربجى والسلايمة " فى مدينة العريش.

وقال طارق الشوربجي مشرف حملة  التطهير انه تم تعقيم وتطهير المساجد في مدينة العريش فى اطار مبادرة ينفذها مركز شباب 6 أكتوبر تحت اشراف مدير المركز مدحت الشوربجي تستهدف تطهير وتعقيم الاحياء بجهود تطوعية للشباب وتوزيع ادوات التطهير والرش، كما استهدف فريق العمل التطوعي اماكن عامة ومساجد وتم تعقيمها .

0a1d29a1-da74-4ef7-9542-03a9619f4728
 

وقال نافع الشوربجى، أحد أهالى المنطقة، انهم فوجئوا بحملة الشباب التطوعية وقدموا لهم المساندة وأسعدهم ان القائمين عليها من المتمكنيين فى التوعية واستطاعوا ان يقدموا المساعدة ويقنعوا الأهالى بأهمية التطهير والتعقيم والتزام المنازل فى هذه الظروف .

وكان 50 شاب من منطقة حى ابوصقل على ساحل مدينة العريش بشمال سيناء  نفذوا ليلة امس حملة تطهير وتعقيم للحى بمعاونة كبار الحى من العواقل والرموز.

وقال ايهاب المالح، أحد الشباب المشاركين، إن الحملة بدأت من امس وتواصلت اليوم ليلا ، وخلالها قام الشباب تحت اشراف رموز وعواقل الحى بعملية تعقيم  وتطهير للشوارع بإستخدام معدات رش مجهزة وفرها الأهالى بالجهود الذاتية.

أضاف أن الحملة هى مبادرة من اهالى منطقة ابوصقل فى الاجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر فيروس كورونا، ومقررا أن تتواصل الحملة خلال الأيام القادمة .

وشهدت محافظة شمال سيناء مبادرات شبابية منوعة نفذتها مجموعات تطوعية وخلالها قامت بأعمال تطهير وتعقيم فى عددا من احياء مدينة العريش ومبادرات فى مدينة الشيخ زويد نفذها شباب متطوعون .


تعقيم-الوحدة-الصحية-بحانوت-(5)
 

 

وبدورها واصلت اليوم فرق التوعية التابعة لمديرية الصحة عملها بتعقيم المنشأت الحكومية والمدارس والمساجد .

كما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، عن تطهير ورش كافة دور الرعاية الاجتماعية ودور المسنين بالمحافظة.

من جانبه قال حسين الباز،وكيل الوزارة ، أنه يوجد لدينا 3 دور للمسنين في قنا ونجع حمادي ونقادة،وجميعهم يتم التطهير والرش بشكل يومي مع منع الزيارات ،بالاضافة الي رش دور رعاية الأطفال .

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم إحضار كاشف للحرارة لجميع دور الرعاية حفاظاً عليهم ،لتوقيع الكشف علي النزلاء والعاملين .

وقرر اللواء اشرف الداودي محافظ قنا غلق صالات اللياقة البدنية والرياضية (الجيم) والأندية الصحية تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات كإجراءً وقائيًا واحترازيًا  لمنع عملية الاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن بالمحافظة التنسيق مع الجهات الأمنية لغلق كافة صالات اللياقة البدنية والرياضية (الجيم) والاندية الصحية  لمدة أسبوعين، كما وجه بالمتابعة الدورية والتنسيق الدائم مع الجهات الامنية نحو غلق المراكز التعليمية الخاصة وايقاف تقديم الشيشة بالمقاهي  .

وأكد الداودي أن أجهزة الدولة لا تألوا جهداً في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية  للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية حفاظًا على المواطنين من العدوى.

اعمال-تعقيم-مطار-الخارجة-الجودى--(13)
 

وفى أسوان طالب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مديرى البنوك بنطاق المحافظة بضرورة إجراء رش المطهرات وتعقييم ماكينات الصرف الآلى وخاصة لوحة المفاتيح التى سيتناوب على إستعمالها الآلاف من المواطنين لصرف المرتبات والمستحقات المالية لضمان عدم إنتقال عدوى فيروس كورونا المستجد فيما بينهم.

يأتى ذلك إستعداداً لصرف مرتبات الموظفين والعاملين بالوحدات والهيئات الحكومية خلال الأسبوع الحالى.

وأشار محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إلى العمل لأخذ الإحتياط والحذر من المواطنين بعدم الإزدحام والحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن متر أثناء إستعمال لوحة مفاتيح ماكينات الصرف الآلى ،بجانب إرتداء المواطنين للقفازات الطبية والكمامات ، علاوة على إستخدام أدوات للضغط على أزرار اللوحة دون ملامستها بأصابع الأيدى.

اعمال-تعقيم-مطار-الخارجة-الجودى--(7)
 

وأضاف اللواء أشرف عطية بأهمية زيادة الوعى بين المواطنين للأخذ بالإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروس خلال فترة صرف المرتبات والمستحقات المالية من أقرب ماكينة صرف آلى للمنزل أو موقع العمل .

 

08a99e8c-4d36-42dc-b3c2-3c513f628787
 

 

IMG_3688
 

 

اعمال-تعقيم-مطار-الخارجة-الجودى--(2)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة