أكرم القصاص - علا الشافعي

فيينا تعرض الأوبرا الوحيدة لـ بيتهوفن أون لاين بسبب كورونا

السبت، 21 مارس 2020 01:00 م
فيينا تعرض الأوبرا الوحيدة لـ بيتهوفن أون لاين بسبب كورونا أوبرا فيديليو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دارأوبرا فيينا، عرض أوبرا "فيديليو" وهى الأوبرا الوحيدة من تأليف بيتهوفن، "أون لاين" للجماهير على الإنترنت، خشية تعرض الحضور للعدوى بفيروس كورونا، وذلك في إجراء احترازى اتخذه العديد من المؤسسات ودور الأوبرا العالمية.

ومن المقررأن يتم في فيينا عرض الإنتاج المرتقب لأوبرا بيتهوفن "فيديليو"، الجمعة، للمرة الأولى أمام جمهور لا يشاهدها من مقاعد المسرح المخملية، ولكن من على الأرائك بالمنزل.

 

وأعرب فولفجانج جيير، مدير دار أوبرا فيينا، عن حزنه إزاء عدم القدرة على عرض أوبرا بيتهوفن "فيديليو" بسبب فيروس كورونا.

وتم تكليف ممثل هوليوود النمساوي المولد كريستوف فالتز لأداء أوبرا بيتهوفن الوحيدة، حيث يحتفل عالم الموسيقى الكلاسيكية بعيد الميلاد رقم 250 للموسيقار.

غير أن العرض الأول الذي كان من المقرر في الأساس أن يقام، الاثنين، ألغي في اللحظة الأخيرة، بعدما دخلت النمسا في حالة إغلاق، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدلا من ذلك، سيتم عرض الأوبرا التي تدور حول سجين هزيل يقبع في زنزانة، وتم تصويرها في التجارب المسرحية النهائية لها، على التلفزيون النمساوي، الجمعة.

وسيتيح بيت فيينا للأوبرا "آن دير فين" الأوبرا على منصة الموسيقى "ميديسي دوت تي في" للمشاهدين في دول أخرى.

وقال مدير المسرح فولفجانج جيير، في بيان: "نشعر بالحزن الشديد أننا لم نتمكن من أن نقدم لجمهورنا مشاهدة واقعية لهذا الإنتاج الجديد الاستثنائي، لكن على الجانب الآخر، أشعر بالسعادة لأننا قادرون على الوصول إلى جمهور عريض بهذا البث".

وعاش بيتهوفن في مسرح آن دير فين كمؤلف موسيقي لتأليف أوبرا "فيديليو"، وتم عرض النسخة الأصلية من الأوبرا في 1805 بقليل من النجاح، وقرر بيت الأوبرا عرض نسخة ثانية للمؤلف في الذكرى السنوية في 1806.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة