الخليج يحارب كورونا وسط ارتفاع معدلات الإصابة.. ظهور أول إصابة للأطفال بالبحرين.. الإمارات تعقم شوارعها وتبدأ غدا منظومة التعلم عن بعد.. السعودية تشدد إجراءاتها مع تسجيلها 392 إصابة..والكويت توفر الإنترنت مجانا

السبت، 21 مارس 2020 06:03 م
الخليج يحارب كورونا وسط ارتفاع معدلات الإصابة.. ظهور أول إصابة للأطفال بالبحرين.. الإمارات تعقم شوارعها وتبدأ غدا منظومة التعلم عن بعد.. السعودية تشدد إجراءاتها مع تسجيلها 392 إصابة..والكويت توفر الإنترنت مجانا كورونا يجتاح العالم
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين اليأس والامل الإخفاقات والنجاحات ..تتقاذف أنباء كورونا الشعوب فى مختلف البلدان، ففى الوقت الذى أعلنت فى وزارات الصحة فى السعودية والإمارات والكويت ارتفاع عدد الإصابات ، بثت البحرين أنباء عن تعافى 125 مصابا من بين الحالات بالدولة مع  نبأ إصابة طفلتين.

يوما تلو الآخر تتخذ بلدان الخليج إجراءات أكثر  احترازا  املا فى القضاء على انتشار الفيروس الذى بات وباء بل كابوسا يسكن أجفان الكبار والصغار، فهاهى دولة الإمارات بالتزامن مع أعلان وزارة الصحة الإماراتية 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليرتفع إجمالى اللإصابات إلى 153 حالة ، فى مقابل شفاء 7 حالات من الفيروس، ووفاة حالتين أحدهما يحمل الجنسية العربية ،  تبدأ غدا تطبيق منظومتها للتعليم عن بعد ، لمدة أسبوعين مبدأيا.

وكشفت الوزارة عن الخطة التفصيلية للتعليم عن بعد وذلك تبعاً للقرار السابق الذي أعلنت عنه، والمتمثل في تقديم إجازة الربيع، وتعطيل الطلبة 4 أسابيع، يخصص فيهما الأسبوعين الأخيرين، لمواصلة التعليم من خلال منظومة التعلم عن بعد، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وزير التعليم الإماراتى

 

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية، أعلنت مساء الجمعة، تعليق دخول مواطني مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة، حتى اعتماد آلية الفحص المُسبق لفيروس كورونا، اعتبارا من منتصف هذه الليلة،  كما قد منعت سفر المواطنين إلى الخارج مؤقتا ابتداء من الأربعاء الماضي، وحتى إشعار آخر، وذلك في ظل جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وحرصا منها على سلامة وصحة المواطنين.

وقالت الوزارة إن القرار يأتي حرصا من الدولة على سلامة وصحة مواطنيها في ظل الانتشار السريع للفيروس حول العالم والقيود المفروضة على السفر من قبل الدول والاغلاق التدريجي للرحلات حول العالم، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

الكويت

وزارة الصحة الكويتية، أعلنت اليوم السبت عن تسجيل إصابة 17 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصبح العدد الإجمالي للمصابين داخل الكويت 176.

 

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، قد اعلن اليوم شفاء خمس حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء إلى 27 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الشيخ باسل الصباح قوله إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات الخمس من الفيروس .

وزير الصحة الكويتى

 

وذكر أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى.

 

ومن بين إجراءاتها لمواجهة كورونا قررت الحكومة الكويتية، توفير الإنترنت مجانا لمواطنيها والمقيمين بها لمدة شهر، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها.

 

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، قد دعت أمس المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الظهر بدلا الجمعة فى المنازل، بدلا من إقامة (صلاة الجمعة) فى المساجد.

 

وقال وكيل الأوقاف الكويتية فريد عمادى إن الوزارة ملتزمة بنص الفتوى الصادرة عن الفتوى والتشريع الكويتية، بسقوط حضور المسلمين لصلاة الجمعة فى المساجد، وتأدية الصلاة فى المنازل؛ لوجود وباء (أى انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19)، والخشية من انتشاره أكثر فى البلاد.

وأضاف عمادى أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية الأشخاص، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الحكومية المتخذة بهذا الشأن، وبناء على قرار الجهات المختصة حفاظا على السلامة العامة، داعيا الجميع إلى تغليب المصلحة العامة حتى يتم التغلب على هذا الوباء.

وكانت وزارة الأوقاف الكويتية، قد أعلنت فى 13 مارس الجاري، إغلاق جميع المساجد فى الكويت حتى إشعار آخر، على أن تقام فيها شعيرة الاذان فقط، ويؤدى المواطنون والمقيميون الصلاة فى منازلهم أو أماكنهم.

 

السعودية

 

وفى المملكة العربية السعودية أعلن ممثل وزارة الصحة، أن إجمالى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وصل إلى 392 حالة بعد أن تم تسجيل 48 حالة مصابة بالفيروس، لافتا إلى الدولة توفر كل الإمكانيات الخاصة من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف ممثل وزارة الصحة السعودية خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت، أنه تم تسجيل 26 حالة تعافى من الإصابة بالفيروس بعد أن تم شفاء 8 حالات.

 

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

 

ودعت كل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل فوراً مع "مركز اتصال الصحة 937"، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات، يذكر أن فيروس كورونا الجديد وصل إلى أكثر من 180 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.

 

 البحرين

 

يأتى هذا فى الوقت الذى سجلت فيه مملكة البحرين، أول إصابة للأطفال حيث أصيبت طفلة تبلغ من العمر  ثمانى سنوات، بعد زيارتها لإحدى عيادات العيون، وأيضا أصيبت شقيقتها ذات الأربع 4 سنوات.

وفى الوقت نفسه أعلنت البحرين تعافى 125 حالة أصيبت بالفيروس ، ووسط تفشى الوباء اتخذت البحرين إجراءات مكثفة للحد من انتشاره من بينها إعلان إدارة الأوقاف السنية بمملكة البحرين إيقاف خطبة وصلاة الجمعة بكافة جوامع مملكة البحرين وحتى إشعار آخر على أن يستمر فتح المساجد للفروض اليومية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة