خالد صلاح

محافظات مصر تلتزم بقرار غلق المحلات والأنشطة لمواجهة "كورونا".. وحملات مكبرة بالأقصر وقنا والمنيا والوادى الجديد.. وغلق 106منشآت مخالفة بالإسكندرية.. وتشميع 117 سنترا بالغربية.. وغرامات مشددة للمخالفين

السبت، 21 مارس 2020 12:02 ص
محافظات مصر تلتزم بقرار غلق المحلات والأنشطة لمواجهة "كورونا".. وحملات مكبرة بالأقصر وقنا والمنيا والوادى الجديد.. وغلق 106منشآت مخالفة بالإسكندرية.. وتشميع 117 سنترا بالغربية.. وغرامات مشددة للمخالفين محافظات مصر تلتزم بقرار غلق المحلات لمواجهة كورونا
المحافظات عادل ضرة – حسن عبد الغفار - أحمد مرعى – جاكلين منير – ماهر أبو نور – وائل محمد – إبراهيم سالم – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التزم أغلب أصحاب المحلات التجارية والأنشطة المدرجة فى كافة محافظات الجمهورية ضمن قرار رئيس الوزراء بالغلق بداية من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا ضمن جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا، كما جرى تنفيذ عدة حملات أمنية مكبرة للمرور على المحلات والمنافذ المقرر غلقها.

IMG-20200320-WA0136

وأسفرت عن تحرير عدد من المحاضر ضد المخالفين والغير ملتزمين بالقرار، حيث شهدت محافظة الأقصر، لليوم الثانى على التوالى استجابة عدد كبير من المقاهى والكافيتريات والمحلات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، لتطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء بغلق أماكن التجمعات من السابعة مساءاً وحتى السادسة صباحاً، وخرجت حملة بقيادة رجال مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومديرية أمن الأقصر لإغلاق كافة المحلات المخالفة للقرار.

وقال الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، إنه تم إطلاق حملات مكبرة بهدف السيطرة على الأوضاع وإغلاق كافة المقاهى والمطاعم بالمدينة، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بضرورة غلق المقاهى والمطاعم وأماكن التجمعات من السابعة مساءاً وحتى الساعة السادسة صباحاً، وذلك طبقاً لتوجيهات المستشار المحافظ مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث تابع الحملات برفقة عبد المحسن ربيع نائب رئيس المدينة، وجمال مرعزى سكرتير عام المدينة.

IMG-20200320-WA0083

وأضاف وكيل تموين الأقصر، أنه كلف قيادات المديرية على مدار الساعات الماضية بالمرور على شوارع الأقصر الرئيسية وكافة المدن بالإدارات المختلفة لمتابعة بدء سريان مواعيد غلق المقاهى والمطاعم والتأكد من غلقها، وكذا الملاعب الرياضية ومراكز الشباب، حيث وجه بأهمية الحرص على عدم تجمع المواطنين فى أماكن مغلقة تجنباً للتعرض للإصابة والعدوى، مشدداً على أن هذه الإجراءات التى تتم هى فى الأساس لصالح المواطنين وحتى لا تزيد نسبة الإصابة من جراء التجمعات، كما يناشد المواطنين على الحرص على إتباع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بالنظافة الشخصية، وعلى الجميع الحرص على الإلتزام بها.

كما شن حى الجمرك بالإسكندرية حملة مكبرة، وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبقيادة نجوى امين رئيس حى الجمرك، لمتابعة للالتزام بمواعيد الإغلاق المقررة للمحلات التجارية و المطاعم و النشأت المتنوعة حيث شن حى الجمرك يشن حملة مسائية مكبرة بالتنسيق مع أقسام الشرطة الواقعة بنطاق الحى أسفرت عن اغلاق عدد 106 منشأة متنوعة.

IMG-20200320-WA0086

وفى حى وسط تم شن حملة مكبرة بقيادة العميد فادى وديع رئيس الحي؛ وبالتنسيق مع أقسام شرطة باب شرق،العطارين ؛ومحرم بك، حيث تم شن حى وسط اليوم حملة مسائية مكبرة لمتابعة الالتزام بمواعيد الإغلاق المقررة من السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا للمنشآت المعنية، وإغلاق المنشآت الغير. ملتزمة، و تم المرور علي: المطاعم؛ المقاهي، الكافيتريات، الكافيهات ،الكازينوهات ،الملاهي، النوادى الليلية، والمولات التجاريةوتم خلال الحملة اغلاق 8 منشأت غير ملتزمة بقسم العطارين عبارة عن قاعة افراح، مسرح،مقهي؛ محل فراخ، مستودع بيض، محل موبيلات، محل كحوليات، ومحل عصير.

كما جرى إغلاق عدد 5 منشآت غير ملتزمة بقسم باب شرقي؛ عبارة عن: مطعم كشري، كافيه، مطعم، محل تجهيز وبيع ماكولات، و بلاى استيشن، إغلاق اثنتين من المنشآت بقسم محرم بك عبارة عن  محل عصير ،ومحل بيع كحوليات، ليصل مجموع المنشآت التى تم اغلاقها فى الأقسام الثلاثة إلى 15 منشأة، بالاضافة إلى رفع وإزالة كافة الاشغالات والتعديات، والتحفظ عليها.

وفى محافظة الوادى الجديد التزم أغلب التجار وأصحاب الأنشطة التجارية المقرر غلقها بالقرار على مستوى مراكز ومدن المحافظة كما تم تنفيذ حملات أمنية مكبرة بتوجيهات من اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن المحافظة والتى قامت بالمرور على الشوارع والميادين وشددت على غلق المحال التجارية والانشطة المدرجة بالقرار تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء ولم يتم تحرير اية محاضر بعدم التنفيذ فى ظل التعاون الجاد من اصحاب المحلات والتكاتف مع جهود المحافظة للحفاظ على الوادى الجديد خالية من فيروس كورونا .

IMG-20200320-WA0087

وفى الغربية أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار الساعة لمتابعة التدابير الوقائية التى اتخذتها الدولة لمواجهةً فيروس كورونا حرصا على سلامة المواطنين، موضحا أنه تم تكليف روساء الأحياء والمدن بالتنسيق مع شرطة المرافق ومباحث التموين والصحة بالمتابعة المستمرة.

وقال محافظ الغربية، إن حملات المتابعة فى المحلة الكبرى أسفرت عن غلق 117 سنتر تعليمى ومركز للألعاب الرياضية، وتحرير 60 محضر شهادة صحية لأصحاب المطاعم لمخالفتهم للاشتراطات الصحية، و 40 محضر نظافه، و 18 محضر تموين و 25 محضر إعدام لأصناف غير صالحة، وتحرير محاضر ل 4 قاعات أفراح لم تلتزم بقرار الغلق، والتحفظ على عدد 375 شيشه.

كما شن مجلس مدينة المحلة بمحافظة الغربية، برئاسة اللواء حاتم زين العابدين رئيس المدينة، بالتنسيق مع أحياء أول وثان المحلة، وشرطة المرافق والإدارات الصحية، حملات موسعة على المطاعم والكافيهات وقاعات الأفراح تنفيذا لقرار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بمنع تدخين الشيشة بالمقاهى، وتقديم الأطعمة بالمطاعم، وإقامة أفراح أو مناسبات بقاعات الأفراح، أسفرت الحملات عن فض سوق بسبيسه للطيور وإزالة فروشات التجار، كما مصادرة 15 شيشة و20 حجر معسل جاهز للاستعمال من أحد المقاهى وتحرير محضر نظافة ومحضر عدم وجود شهادة صحية لمحل جزارة، كما تم المرور على 3 محلات عطارة وتحرير 3 محاضر نظافة ومحضر عدم وجود شهادة صلاحية كما تم المرور على 6 محلات أمن غذائى وتم تحرير 4 محاضر نظافة و4 محاضر عدم وجود شهادة صحية ومحضر بدون ترخيص.

IMG-20200320-WA0113

وفى نطاق حى ثان المحله تم فض سوق طيور الشون من الباعة ورفع الباعة الجائلين من شارع العباسى القديم وفتحه أمام المارة ورفع الباعة الجائلين من ميدان المحطة كما تم فض سوق الجمعة بشارع نعمان الأعصر.

وفى نطاق مركز المحلة تم تحرير محضر إدارى لـ3 قاعات لمخالفة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء و فض حفل زفاف بإحدى القاعات وصرف الجميع من القاعة فى الساعة الرابعة عصرا، كما تم المرور على كافه المحلات وتم غلق 3 مقاهى ومطعمين و3 قاعات أفراح و محل حلويات و4 حضانات و مركز تعليمى خاص ومحل جزارة و5 محلات سلع غذائية كما تم مصادره 4 كراسى وشيشه.

وفى المنيا الوحدات المحلية حملاتها لمتابعة مدى تنفيذ أصحاب المقاهى والكافتيريات والمطاعم، قرار تنفيذ الإغلاق فى السابعة مساءا، حيث انتقلت الحملات إلى القرى التابعة للمراكز وذلك بمرافقة الشرطة لتنفيذ قرارات الإغلاق للمخالفين.

IMG-20200320-WA0114

ونفذت الوحدة المحلية بمجلس قروى دير البرشا بمركز ملوى برئاسة رضا عبدالمجيد رئيس القرية، والملازم أول أبانوب سرجيوس رئيس نقطة شرطة البرشا، أعمال رش وتطهير الشوارع والمبانى بنطاق قرى مجلس دير البرشا، وكذلك متابعة القرارات الصادرة بغلق المطاعم والمقاهى والكافيهات من الـ7مساءاً وحتى الـ6صباحاً حتى 31مارس الجارى.

وشدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة بغلق المطاعم والمقاهى والكاقتيريات والكافيهات، من الـ 7 مساءًا إلى الـ 6 صباحًا حتى 31 مارس الجاري، بناءً على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لافتاً أن هذا القرار لا يسرى على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ووجه المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف احكام الرقابة على أماكن التجمعات والأسواق وضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة فى الشوارع، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

IMG-20200320-WA0115

كما قرر المحافظ، حظر إقامة أى تجمعات لإقامة أفراح أو احتفالات أو مناسبات أو سرادق عزاء أو اجتماعات أو ندوات سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة أو خاصة أو بالشوارع على مستوى الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة لحين صدور أى تعليمات أخرى، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفى محافظة قنا شنت مديرية الأمن حملة مكبرة بمركز نجع حمادى على المقاهى والمحلات التجارية، وذلك بناء على توجيهات اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، بتكثيف الحملات على المقاهى، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٧٣٩ لسنة ٢٠٢٠.

وقاد الحملة التى أشرف عليها اللواء أحمد عبد النظير نائب مدير الأمن، والعميد عبد الحميد هارون، مأمور المركز شملت المقاهى والمولات التجارية، والمطاعم والمراكز التجارية لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بالغلق يوميا من 7 مساء لـ 6 صباحا، حتى 31 مارس الجارى.

IMG-20200320-WA0116

وجابت حملات ليلية، شوارع المدينة، للتأكد من تطبيق قرار الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف للقرار، وجرى التنبية على أصحاب المقاهى والمطاعم بإغلاق المحلات فورا ومنع جلوس المواطنين منعا لتطبيق قرار الغرامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى القليوبية شنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مساء اليوم الجمعة، حملة موسعة على المقاهى والمولات التجارية والمطاعم لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بالغلق يوميا من 7 مساء لـ 6 صباحا، حتى 31 مارس الجارى.

وجابت حملات ليلية، شوارع المدن والقرى، للتأكد من تطبيق قرار الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف للقرار، وجرى التنبية على أصحاب المقاهى والمطاعم بإغلاق المحلات فورا ومنع جلوس المواطنين منعا لتطبيق قرار الغرامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG-20200320-WA0117

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال غلق الكافتيريات والكافيهات والمولات التجارية والمحال العامة والمقاهى بنطاق مدن المحافظة، وذلك تفعيلا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بغلق المحلات العامة فى السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا، مشيرا إلى أنه تم التأكد من غلق كافة المحلات والمولات التجارية فى الموعد المحدد بنطاق مدن المحافظة.

وأكد "الهجان"، فى تصريحات صحفية، أنه تم تشكيل لجان للمتابعة بمجالس مدن المحافظة تستهدف المرور على كافة المحلات والمقاهى والمولات التجارية بنطاق المدن، وتم التأكد من غلقها فى الموعد المحدد طبقا لقرار مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن اللجان تستهدف المرور الدورى على تلك المحلات، ومن يثبت مخالفته سيتم توقيع عقوبات رادعة عليهم.

كان مجلس الوزراء، قد أعلن أن قرارات رئيس الوزراء بشأن تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب وغلق المطاعم والمقاهى والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية والمراكز التجارية، من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس، سيبدأ تنفيذه من اليوم الخميس بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020

 
 
IMG-20200320-WA0118
 


IMG-20200320-WA0119
 


IMG-20200320-WA0120
 


IMG-20200320-WA0121
 


IMG-20200320-WA0122
 


IMG-20200320-WA0123
 


IMG-20200320-WA0124
 


IMG-20200320-WA0125
 


 


IMG-20200320-WA0127
 


IMG-20200320-WA0128
 


IMG-20200320-WA0129
 


IMG-20200320-WA0130
 


IMG-20200320-WA0131
 


IMG-20200320-WA0132
 


IMG-20200320-WA0133
 


IMG-20200320-WA0134
 


IMG-20200320-WA0135
 

 


IMG-20200320-WA0137
 


 


IMG-20200320-WA0139
 


IMG-20200320-WA0140
 


IMG-20200320-WA0141
 


IMG-20200320-WA0143
 


.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة