فنانة أمريكية تعيد رسم لوحات عالمية على جسد صديقها لـكسر ذعر كورونا

السبت، 21 مارس 2020 05:30 م
 فنانة أمريكية تعيد رسم لوحات عالمية على جسد صديقها لـكسر ذعر كورونا لوحة فان جوخ ومزجها بالجسد البشرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول كل فنان تشكيلى أن يكسر حالة الذعر التى يعيشها العالم العالم بسببب انتشار فيروس كورونا الوبائى، ولذا قامت الفنانة الامريكية ترينا ميرى  بإعادة لوحات الفنانين العالمين بشكل جديد، حيث تقوم بدهن أجساد حية تمزجها مع لوحات الفنانين الشهيرة من بينهم لوحة  لفان جوخ وأخرى لفريدا كاهلوا.

bodypaint-2

 انتهت الفنانة ترينا ميرى، من رسم هذه الوحات مؤخراً، وقالت في مكالمة هاتفية من منزلها فى دالاس "أعتقد أننى سأضطر فقط إلى رسم صديقى الآن".

 وأوضحت تيرى، أن صديقها كان يدير مطعماً ، ولكنه الآن مثل أى شخص عاطل عن العمل - لديه كل الوقت ليكون نموذجى لأرسمه وأمزجه مع اللوحات العالمية المشهورة "، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "نيويورك".

 وأشارت تيرى، إلى أن اللوحات الفنية التى قمت بمزجها بالجسد البشرى ترجع إلى فنسنت فان جوخ ، فريدا كاهلو وجورجيا أوكيفى، مضيفة أن هذه الأعمال من ضمن الأعمال المحببة إليها.

bodypaint-1

تبدأ ميري بنقل صورة العمل الفنى الشهير على القماش. ثم تطرح نموذجها أمامها وترسم الجسم قبل أن تصور صورتها، وأكدت ميرى، أن رسم نموذجها لتتماشى مع لوحة "جوديث تذبح هولوفرنيس" كان الأصعب واستغرق حوالي ثلاث ساعات ، إلى جانب بورتيه كاهلو الذاتى وذلك لأن  ذراع فريدا كاهلو صعبة بشكل خاص.

bodypaint-3

وتأمل ميرى، أن يكون العمل مصدر إلهام خيالي عن الأخبارالأكثر رعبا فى هذه الأيام، مؤكدة أشعر الآن أكثر من أي شيء آخر ، أن هذا الفن لديه القدرة على الشفاء".

body-paint-4









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة