نائب البحيرة يطالب بتوصيل مياه الشرب لقرى مركزى حوش عيسى وأبو المطامير

الجمعة، 20 مارس 2020 10:00 ص
نائب البحيرة يطالب بتوصيل مياه الشرب لقرى مركزى حوش عيسى وأبو المطامير النائب عصام الصافى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب عصام الصافى، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بشأن عدم توصيل مياه الشرب لعدد من القرى والعزب بمركز حوش عيسى وأبو المطامير بالمحافظة، مما يمثل عبئًا على المواطنين فى الحصول على كوب مياه نظيف فى واحد من أبرز القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، أنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة بشأن توصيل مياه الشرب لعدد من القرى والعزب بالمراكز سالفة الذكر، وخطورة هذا الأمر على المواطنين، وضرورة توفر الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من مشروعات توصيل المياه، على أن تُدرج هذه المشروعات ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة المقبلة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى من أبرز الملفات التى تحظى باهتمام بالغ، وجرت مناقشة الأمر أكثر من مرة تحت قبة البرلمان بشأن توصيل المياه، وذلك فى حضور التنفيذيين ولم يجرى اتخاذ أية خطوات تنفيذية، مما تسبب فى مزيد من معاناة المواطنين فى هذه المناطق.

وطالب عضو البرلمان توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتوصيل خطوط مياه للشرب، وصيانة الشبكات القائمة لزيادة قدرتها الإنتاجية لتغطية أكبر عدد من القرى على مستوى مركزى حوش عيسى وأبو المطامير.

ووفقًا لنص المادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب "لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه. ويجب أن يقدم طلب الإحاطة كتابةً إلى رئيس المجلس محددا به الأمور التى يتضمنها، ومبينا صفتها العامة، وتقيد طلبات الإحاطة فى سجل خاص بها وفقا لتاريـخ وساعة ورودها ".

وتسرى على طلب الإحاطة أحكام المواد 199 ،200 عدا البند ثانياً، 203 من هذه اللائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة