أكرم القصاص - علا الشافعي

لو هتشتغل من البيت ومعاك أيفون .. 5 حيل لا تعرفها داخل تطبيق FaceTime

الجمعة، 20 مارس 2020 02:00 م
لو هتشتغل من البيت ومعاك أيفون .. 5 حيل لا تعرفها داخل تطبيق FaceTime FaceTime
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم، لجأ العديد من المستخدمين للبقاء في المنزل، ورغم أنه يمكن إجراء مكالمات هاتفية أو التواصل عبر تطبيقات التراسل الفوري المختلفة، إلا أن مكالمات الفيديو مهمة بشكل كبير لإنجاز الكثير من الأمور، لذلك فإذا كنت تستخدم هاتف أيفون فيمكنك استخدام تطبيق FaceTime لإجراء مكالمات فيديو مع أي شخص يمتلك أيفون حول العالم، وفيما يلي نعرض مجموعة من الحيل التى يمكن القيام بها، والتى لا يعرفها الكثير من المستخدمين كما يلى:

 

- تسجيل الفيديو

تتيح هواتف أيفون ميزة تسجيل ما يحدث على الشاشة، وهو ما يسمح بتسجيل مكالمات فيديو FaceTime، لكن ينبغي ملاحظة أنه لا يمكن تسجيل الصوت، أما لتسجيل مكالمة الفيديو، فيمكن ذلك من لخلال فتح مركز التحكم – أثناء مكالمة FaceTime أو قبلها –  واضغط على زر التسجيل للبدء.

 

- التبديل من المكالمات الصوتية إلى مكالمات الفيديو

خلال إجراء مكالمة صوتية، اضغط على زر FaceTime في الشاشة، وستظهر لك واجهة الفيديو، مع ملاحظة أن المستخدم سيحتاج لانتظار الشخص الآخر لقبول مكالمة فيديو FaceTime للمتابعة.

 

- عمل مكالمة فيديو جماعية

لبدء مكالمة فيديو جماعية في تطبيق FaceTime، اضغط على علامة (+) في أعلى الجهة اليمنى، وأضف كل شخص تريد الاتصال به، وعقب الانتهاء من إضافة الأعضاء، اضغط على زر الفيديو الأخضر، وستبدأ المكالمة الجماعية.

 

- استخدام Siri لبدء مكالمة

يمكن استخدام Siri لبدء المكالمة وذلك من خلال نطق عبارة (Hey Siri)، أو الضغط باستمرار على الزر الجانبي أو زر الشاشة الرئيسية وقول: FaceTime متبوعًا باسم الشخص الذي ستتصل به.

 

- استخدام الـ Wi-Fi فقط لإجراء المحادثات

يمكن ان يستنزف استخدام FaceTime لفترة طويلة من الوقت باقة الإنترنت الخاصة بك بسرعة، لذلك يمكن ضبطه على استخدام الواي فاي فقط، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم اختيار Cellular، ثم قم بإيقاف تشغيل زر التبديل بجوار FaceTime.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة