ضبط عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لشراء السيارات المسروقة وتزوير أوراقها

الجمعة، 20 مارس 2020 01:19 م
ضبط عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لشراء السيارات المسروقة وتزوير أوراقها المتهم عقب ضبطه
كتب محمود عبد الراضى _ عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على عاطلين كونا فيما بينهما تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات الرسمية ، حيث تخصص نشاطهما الاجرامي في سرقة شراء السيارات المسروقة، وبتزوير أوراق لها وبيعها مرة آخري لصالحهم مقابل مبالغ لا تتناسب مع سعرها الحقيقي ، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة .

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي (بالإدارة العامة للمرور) بمشاركة قطاع الأمن العام قيام شخصين (لهما معلومات جنائية، أحدهما محبوس على ذمة إحدى القضايا– مقيمان بمحافظة المنوفية)، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الاجرامي في شراء السيارات المتحصلة من وقائع سرقات "بمبالغ زهيدة" ، وقيامهما بكشط وطمس أرقام الشاسيهات ، واستبدالها بأرقام أخرى ، واصطناع أوراق وفواتير شراء لها منسوب صدورها لشركات إنتاجها ، لإعادة ترخيصها بأسماء مواطنين " حسنى النية " وإعادة بيعها .

 

عقب تقنين الإجراءات القانونية ، تم استهداف المتهم الآخر بعدة آكمنة أسفرت عن ضبطه ، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها ، وأضاف بارتكابه (14) حادث بالاشتراك مع المتهم المحبوس بذات الأسلوب ، وأضاف باقتصار دوره على تزوير فواتير الشراء لتلك السيارات لإعادة ترخيصها .

 

وبتفتيش مسكن المتهم المحبوس عثر على ( 3 فواتير شراء خاصة بدراجات نارية - توكيل إدارة لسيارة ملاكي "يُشتبه فى كونهم مزورين " ) ، وأمكن ضبط " 12 "  سيارة أخرى ، بالإضافة إلى سابقة التحفظ على سيارة أخرى .

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة ، التي تولت مباشرة التحقيق ، التي طلبت سرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة ، كما طلبت صحيفة الحالة الجنائية للمتهمان ، وجارى تكثيف الجهود لضبط السيارة الأخيرة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة