تعقيم جميع المواقع الأثرية بالأقصر لمواجهة كورونا واستكمال أعمال الترميم

الجمعة، 20 مارس 2020 12:17 م
تعقيم جميع المواقع الأثرية بالأقصر لمواجهة كورونا واستكمال أعمال الترميم معبد الأقصر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عرابى، مدير معبد الأقصر، إن أعمال التعقيم  الذاتية بالوزارة مستمرة فى المواقع والمتاحف الأثرية بالأقصر، فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمنع تفشى فيروس كورونا، حيث من المقرر قيام وزارة الصحة بالتعاون مع الآثار فى إجراء اعمال التعقيم خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح مدير معبد الأقصر بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما أنه سيتم تعقيم جميع المكاتب الإدارية داخل الإدارة، لافتا إلى أن جميع الموظفين يرتدون الكمامة والقفازات، خلال تعاملهم مع الزوار، أو بعضهم البعض، لافتا إلى أنه فى تلك الفترة تستمر أيضَا أعمال الترميم بالنسبة لكل المواقع الأثرية، حفاظًا على الأثر.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء أن قرارات رئيس الوزراء بشأن تحديد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب وغلق المطاعم والمقاهى والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية والمراكز التجارية، من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس، سيبدأ تنفيذه من أمس الخميس.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارين إحداهما بأن تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً أمس الخميس، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020.

وتضمن القرار الثانى في مادته الأولى على: تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم ‪31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة‪.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة