خالد صلاح

اتجاه فى اتحاد الكرة لإلغاء دورة الترقى في القسم الثالث

الجمعة، 20 مارس 2020 06:00 ص
اتجاه فى اتحاد الكرة لإلغاء دورة الترقى في القسم الثالث اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تدرس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، إلغاء دورة الترقى المؤهلة من القسم الثالث إلى القسم الثانى، في حالة إستئناف النشاط الرياضى في مصر عقب قرار التعليق بناء على تعليمات مجلس الوزراء.
 
وتتجه النية لدى اللجنة الخماسية لأن يصعد 12 ناديا من القسم الثالث إلى الثانى، بواقع 4 أندية في كل مجموعة من مجموعاته الثلاث، على أن يهبط 3 فرق من كل مجموعة بالقسم الثالث إلى الرابع بدلا من 5 فرق.

من ناحية أخرى، أكد محمد فضل، عضو اتحاد الكرة، أن إلغاء النشاط الرياضى وتحديدا الدورى وكأس مصر لا يلغى قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد الجمعية العمومية للجبلاية إلى 96 نادياً بعد يوم 30 يونيو المقبل.

وقال فضل، فى تصريحات صحفية، إن اللائحة لا يوجد بها ما يلزم اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة كأس مصر حتى يتم استبعاد الأندية التى لم تتأهل إلى الأدوار التمهيدية من الجمعية العمومية، لافتا إلى أن تقليص الجمعية العمومية قرار نهائى.

وفى السياق ذاته، تعقد أندية القسمين الثانى والثالث اجتماعا خلال الساعات المقبلة، مع الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة بحضور عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية وهانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالكاف والفيفا لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالأندية وعلى رأسها ملف الهبوط هذا الموسم.

وتدرس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، تقليص عدد الأندية الهابطة من القسم الثانى إلى الثالث، فى حال استئناف النشاط الرياضى فى مصر عقب قرار التعليق بناء على تعليمات مجلس الوزراء، وتتجه النية لدى اللجنة الخماسية لأن يتم تقليص عدد الأندية الهابطة من القسم الثانى إلى 2 فقط من كل مجموعة بدلا من 5 فرق كما كان مقررًا، حيث كان اتحاد الكرة يرغب فى تطبيق دورى المحترفين فى الموسم المقبل.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة