وزيرا الخارجية الأمريكى والبريطانى يبحثان قضايا العراق واتفاقية التجارة و"كورونا"

الإثنين، 02 مارس 2020 07:47 م
وزيرا الخارجية الأمريكى والبريطانى يبحثان قضايا العراق واتفاقية التجارة و"كورونا" مايك بومبيو وزير الخارجية الامريكى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى هاتفيا مع نظيره البريطانى دومينيك راب قضايا العراق وضرورة الحفاظ على قوته وسيادته وازدهاره.

وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن بومبيو وراب ناقشا كذلك خلال الاتصال الاستعدادات الخاصة ببدء مفاوضات حول اتفاقية تجارة حرة قوية بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأشارت إلى أن الوزيرين بحثا أيضًا تفشى فيروس كورونا المستجد المستمر والتدابير التي تتخذها كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للمساعدة فى مكافحة تفشى المرض بالتنسيق مع الشركاء الدوليين. 

  في سياق متصل توجه مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الطاقة فرانسيس فانون، اليوم الاثنين، إلى كندا لإطلاق مجموعة أدوات جديدة لمبادرة حوكمة موارد الطاقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، اليوم الاثنين، إن هذه المبادرة متعددة الجنسيات تركز على أفضل الممارسات للتعامل مع معادن الطاقة الأساسية اللازمة عالميا.

وأشارت إلى أنه منذ إطلاق هذه المبادرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2019، انضمت أستراليا وبوتسوانا وكندا وبيرو كشركاء مؤسسين، ويجتمع الشركاء مجددا في تورونتو لإطلاق مجموعة الأدوات الجديدة للمبادرة.

وأضافت المتحدثة أن هذه الأدوات تتضمن إدارة الموارد المعدنية، وتطوير المشروعات، والإنتاج، والإشراف وهي منصة على شبكة الإنترنت تقدم إرشادات تشغيلية حول الإدارة السليمة لقطاع التعدين وتعزيز سلاسل الإمداد للطاقة المعدنية.

وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها فانون في المؤتمر السنوي لجمعية المنقبين والمطورين الكنديين، الذي يعتبر المؤتمر الأول في العالم لاستكشاف المعادن والتعدين، كما ينضم إلى قمة وزراء المناجم الدولية التي يشارك فيها أكثر من 20 وزيرا للطاقة والتعدين؛ لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة