شاهد إجراءات الحجر الصحى والكشف على الوفود السياحية عبر ميناء الإسكندرية

الإثنين، 02 مارس 2020 01:16 م
شاهد إجراءات الحجر الصحى والكشف على الوفود السياحية عبر ميناء الإسكندرية إجراءات الحجر الصحى
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة ميناء الإسكندرية فى بيان إنها اتخذت إجراءات احترازية للكشف على الوفود السياحية التى تتوافد عبر ميناء الإسكندرية البحرى من كافة دول العالم ضمن إجراءات وزارة الصحة للكشف عن الحالات المصابة لفيرس كورونا وسرعة التعامل معها ومنع دخولها إلى البلاد واختلاطها بالمواطنين.

وكانت قد وصلت صباح اليوم مركب سياحى واستقبل الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية يرافقه اللواء عزت عبدالقادر مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء والمختصين السفينة السياحية المالطية celestyel crystal قادمة من اليونان وعلي متنها 629 سائح من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى الطاقم المكون من 400 فرد وأثبتت الفحوصات عدم إصابة السوفد السياحى وطاقم المركب بالمرض وتم إصدار الإفراج الصحى لهم.
 
ومن ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها هيئة ميناء الإسكندرية للكشف عن فيرس كورونا وحماية مصر بحريا من المرض.
1-  نشر وتبليغ الإجراءات الاحترازية  في كل الجهات العاملة بالميناء كالتوكيلات الملاحية والشركات العاملة ، والعملاء والمتعاملين .
2- التنسيق المستمر علي مدار الساعة مع إداراة الحجر الصحى داخل الميناء وضرورة تواجد مندوب منهم خلال قدوم السفن للمطالعة والفحص النظري لجميع أطقم السفن القادمة من الدول التي يظهر بها المرض.
 
3- إجراء إختبار لهم بجهاز قياس الحرارة عن بعد .
 
4- فى حالة الاشتباه وخاصة إذا كانت قد غادرت من الصين مباشرةً أو ترانزيت خلال 14 يوم يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويلها لمستشفي الحميات وإخطار الجهات المعنية فوراً .
 
5-  تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إداراة الحجر الصحى لمتابعة فحص الوافدين .
 
6- تحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم من الدول التي ظهرت بها إصابات ، وتضمنت إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ، ومديريات الشئون الصحية ، وقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة وذلك للمراقبة  الصحية لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول .
 
7- العزل الفورى لأى حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض .
 
8- تضمنت توعية العاملين والمتعاملين بخطورة المرض وتعريفه ، وطرق إنتقال العدوي ، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية .ومعرفة حالات الاشتباه ، وحالات الإصابة ، وكيفية التعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض ، وطرق العلاج .
 
9- وضع احتياطات لمن يتعامل من موظفي الميناء مع القادمين علي السفن القادمة من الدول التي ظهر بها المرض .
 
10- التنسيق المستمر على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية ومديرية الشئون الصحية وإعلان الاستنفار فى حالة وجود مركب سياحية للكشف على طاقمها.
 
 
 
IMG-20200302-WA0011
 
 
IMG-20200302-WA0015
 
 
IMG-20200302-WA0017
 
 
IMG-20200302-WA0019
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة