دفتر صحافة المواطن.. القابضة لمياه الشرب تستجيب لـ"صحافة المواطن" فى 4 محافظات.. الصحة ترد على شكوى قلة المقاعد والأطباء بسرسنا فى الفيوم.. قارئ يناشد التموين إعادة زوجته وأولاده إلى بطاقة الدعم بالعمرانية

الإثنين، 02 مارس 2020 11:00 ص
دفتر صحافة المواطن.. القابضة لمياه الشرب تستجيب لـ"صحافة المواطن" فى 4 محافظات.. الصحة ترد على شكوى قلة المقاعد والأطباء بسرسنا فى الفيوم.. قارئ يناشد التموين إعادة زوجته وأولاده إلى بطاقة الدعم بالعمرانية دفتر صحافة المواطن
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل القارئ أحمد صابر أحمد شكوى عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعى "الواتس آب" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، ضمن مبادرة "سيبها علينا"، من عدم إنارة تقسيم مصر للطيران الواقع بجوار مستشفى الكهرباء والمستشفى الوطني للعيون مصر الجديدة بأول طريق السويس وكوبرى الجيش المصرى، ويقول القارئ عبر رسالته لليوم السابع: "نستغيث بالمسئولين بسبب الإهمال الشديد بالشوارع، حيث إنها مظلمة بسبب عدم الإنارة، بالإضافة إلى أنها شوارع ترابية وغير مرصوفة".

وأضاف القارئ: "نرجو الاهتمام برصف الشارع، وإنارة الطريق، حيث إنه امتداد لشارع الثورة ومدخل هام للمدن الجديدة مثل الشروق وبدر ومدينتى".

شكوى من أهالى مصر الجديدة لعدم إنارة ورصف شارع رئيسى

99538-1-(1)
 

 

القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تستجيب لـ"صحافة المواطن" في 4 محافظات

202002120712271227
 

في استجابة سريعة للشكاوى التي تم نشرها في صحافة المواطن على موقع اليوم السابع أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردًا على شكاوى المواطنين فى 4 محافظات وهى الشرقية، أسوان، القاهرة، الغربية.

 

جاء فيه بالنسبة للشكوى بعنوان "قارئ يناشد المسئولين سرعة التحرك لتصريف مياه الأمطار بشوارع أبو كبير "جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية"، افادت بأنه تم التعامل مع المشكلة وإرسال سيارات لكسح مياه الأمطار الموجودة بالشارع وفتح الطريق أمام حركة المشاة وإزاله أسباب الشكوى".

 

وبالنسبة للشكوى التي تم نشرها بعنوان " أهالى قرية السنيطة بالشرقية يشكون من تأخر تنفيذ خطة الصرف الصحى، أفادت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأنه تم التواصل مع المواطن إبراهيم عبد الرحمن سرايا بجوار المدرسة الإبتدائية، وتمت المعاينة على الطبيعة وسبب شكوى المواطن، بأنه طلب إفادة من المذكور بخريطة الحيز العمراني للتأكد أن المواطن داخل الحيز العمراني من عدمه، كما تمت المعاينة من قبل استشاري التنفيذ والتأكد من وجوده داخل الحيز العمراني، وسيتم خدمته بالمشروع الجاري تنفيذه ضمن مشروعات خدمات الصرف الصحي المستدامة الممولة من البنك الدولي.

 

 وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " أهالى قرية صفط زريق يشكون انفجار ماسورة الصرف الصحى وغرق المنازل بالشرقية " أفادت أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بأنه جاري تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل ضمن خدمات مشروعات الصرف الصحي المستدامة الممولة من البنك الدولي وتم ارسال سيارات كسح بواسطة الشركة المنفذة وازاله أسباب الشكوى.

 

وردًا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " "سيبها علينا".. أهالى قرية النزل بأدفو يشكون من مياه الصرف واختلاطها بالكهرباء " أفادت بأن  شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان أن الطفح ناتج عن بيارات خاصة بالأهالي حيث لا يوجد بالمنطقة شبكة صرف صحي.

 

بينما ردت الشركة على الشكوى المنشورة تحت عنوان " أهالى زهراء مدينة مصر يشكون من البلاعات المفتوحة والكتل الحديدية الموجودة أمامها " أكدت على أن  شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبري بأنه تم تركيب غطاء لغرفة المحابس.

 

و ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " صور.. مياه الصرف الصحى تغرق منطقة الحى البحرى فى الغربية.. ورئيس المدينة يرد " أوضحت أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية أفادت بأن مسئولى الصرف الصحى بفرع الشركة بزفتى قاموا بالتوجه لمكان المشكلة وتم عمل تسليك وتطهير وكسح المياه الناتجه عن الطفح وتم حل المشكلة .

 

قارئ يناشد التموين إعادة زوجته وأولاده إلى بطاقة التموين بالعمرانية

102015302114583881361359958
 

أرسل القارئ مصطفى حسن مصطفى كامل، مقيم 6 شارع الجندي بالعمرانية الغربية محافظة الجيزة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" يتضرر فيها من حذف زوجته وأولاده الاثنين من بطاقة التموين الخاصة به، والتى تحمل رقم 121400776753 منذ ما يقرب من 18 شهرا، وعندما تقدم بتظلم أفادوا بإضافة الأولاد لكن الزوجة يتم صرف التموين من خلال بطاقة أخرى وهو على غير الحقيقة، وحتى الآن يتم صرف فرد واحد فقط وهو رجل بالمعاش ويحتاج للتموين.

 

رقم قومى

26707010100512

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "أنا رجل بالمعاش سني 53 سنة وتم حذف زوجتي وأولادي الاثنين من بطاقه التموين منذ ما يقرب من 18 شهرا، وتقدمت بشكوى وإثبات حقى فى مكتب تموين وإلى الآن يصرف فرد واحد ومفيش حد رجع على البطاقة زى ما قالولي". 

 

وناشد القارئ المسئولين سرعة العمل على إزالة أسباب الشكوى، للتواصل: ‎‪ ‪‎‪

01113242950

  ‪‎‪ ‪‎‪ ‪‎‪‪‎‪‪‎‪ ‪‎‪ ‪‎‪‪‎‪ ‪‎‪

 

قارئ يطلب إدخال خطوط التليفون الأرضي في حدائق الأهرام

download
 

أرسل القارئ محمد صلاح والمقيم فى منطقة حدائق الأهرام محافظة الجيزة، مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص توصيل خدمة خطوط التليفون الأرضى لمنطقته حدائق الأهرام، حتى يتمكنوا من الاشتراك في خدمات الإنترنت التي أصبحت ضرورة في الوقت الحالي.

 

وناشد القارئ المسئولين توفير خدمة التليفون الأرضى فهو ضرورة ولا يمكن الاستغناء عنه.  

 

وزارة الصحة ترد على شكوى قلة المقاعد والأطباء بوحدة سرسنا فى الفيوم

61515-3
 

فى استجابة لما نشر بخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" أرسلت وزارة الصحة ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئ يطالب بتوفير مقاعد وأطباء بالوحدة الصحية بالفيوم" .

  

وقالت وزارة الصحة ، أنه تم مخاطبة الدكتورة "آمال هاشم" وكيلة وزارة الصحة بالفيوم  ،وأفادت أنه تم المرور على الوحدة وتبين توافر العديد من المقاعد من نوع 3 فى واحد بصالة الانتظار.

وأوضحت وزارة الصحة ، أن قوة الوحدة الصحية ثلاث أطباء بشرى وهم الدكتور "أحمد محمد عبدالتواب" أخصائى أطفال، والدكتورة "فتحية مصطفى" والدكتور "أحمد مجدى" كما يوجد عدد 2 طبيب أسنان و2 صيادلة و15 طقم التمريض بالإضافة إلى فنى معمل و عدد 2 مراقب صحى.

 

شكوى من حفر بشارع 6 أكتوبر بمزلقان العشرين فى عين شمس

349079-1-(2) (1)
 

أرسل القارئ جورج فهيم عزيز، من سكان عين شمس بشارع 6 أكتوبر مزلقان العشرين، يشكو عبر رسالته إلى خدمة "صحافة المواطن "باليوم السابع من خلال واتس آب الجريدة، من عدم وجود حواجز حديدية أو أسلاك تحيط بحفر الشارع من قبل الكهرباء لعمل بعض التوصيلات، مما يعرض حياة البعض للخطر خاصة أصحاب السيارات، قائلا: "للأسف ده شارع 6 أكتوبر مزلقان العشرين يوجد حفر بالشارع لشركة الكهرباء منذ أكثر  من 10 أيام ولا يوجد سياج لتأمين المواطن، وكما واضح تحول المكان لمقالب قمامة".

التواصل مع القارئ

01228753880

وتأتى هذه الاستجابة ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

 

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة