جلسة صلح تنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز كوم أمبو بأسوان

الإثنين، 02 مارس 2020 02:19 م
جلسة صلح تنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز كوم أمبو بأسوان جلسة الصلح
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكللت جهود لجان الصلح اليوم الاثنين في إتمام جلسة صلح أنهت خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية الصدقية في مركز كوم أمبو بأسوان، حيث شهد مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، إنهاء خصومة ثأرية بحضور عدد كبير من الأهالي وفي مقدمتهم لجنة المصالحات ورجال الأمن والقيادات التنفيذية، حقنا للدماء وحفاظا على الممتلكات العامة والخاصة، ومن أجل أن يعم الأمن والسلام والرخاء فى كافة ربوع مصرنا الحبيبة .

وقدم الحضور الشكر لرجال المصالحات بأسوان والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية  علي ما بذلوه لإتمام الصلح  بين العائلتين، وتقديم الشكر للعائلتين علي نبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامى السمحة وارتضائهم وسعيهم إلى الصلح.

كما شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان صلح القودة بين عائلتين بقرية الصدقية بمدينة كوم أمبو بأسوان، وحضر مراسم الصلح القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ونحو  3000 مواطن.

وتمت مراسم الصلح بقيام وائل رمضان من عائلة عيشة بتقديم الكفن  لسعدي ماضي من عائلة ماضي، وسط تهليل وتكبير الحضور بعد التعانق كدليل علي إتمام الصلح .وأكد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية في كلمته خلال إتمام مراسم الصلح بين العائلتين علي ضرورة ردم بؤر الدم والعنف بين العائلات بالتسامح والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ويذكر أن الواقعة حدثت  في عام 2018 عندما حدث خلاف بين عائلة آل عشة وآل ماضي بسبب مبني بقرية الصدقية، حيث نشبت  مشاجرة قام علي إثرها وائل رمضان من عائلة آل عيشة بقتل إدريس ماضي من عائلة ماضي، وألقت الأجهزة الأمنية علي ابن عم القاتل ويدعي حسن أحمد وحبسه 10 سنوات، وخلال تلك الفترة قامت لجان المصالحات بالتنسيق مع الأمن بتقرير وجهات النظر بين العائلتين وإتمام مراسم الصلح .

 

 

صلح (3)
صلح 

 

صلح (1)
صلح 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة