المجلس العالمى للسفر والسياحة: 90% من الخسائر بسبب ردود الأفعال المذعورة من كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 12:52 م
المجلس العالمى للسفر والسياحة: 90% من الخسائر بسبب ردود الأفعال المذعورة من كورونا انتشار فيروس كورونا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت رئيسة المجلس العالمى للسفر والسياحة WTTC، جلوريا جيفارا  Gloria Guevara من ردود الأفعال المبالغ فيها من انتشار فيروس كورونا، والتى قد تؤدى إلى تفاقم الوضع، مثلما هو حادث الآن في إيطاليا حيث انتشر الفيروس في عشر بلديات في شمال إيطاليا، وهذا ليس سببًا للتحذير من السفر إلى إيطاليا بشكل عام.

وقالت جيفارا في بيان صحفى أن 90% من الخسائر ليست ناجمة عن تفشي المرض نفسه بل عن ردود الأفعال المذعورة وتنصح الناس بوضع خطط سفرهم بناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية وليس على الإشاعات أو ما يكتب على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى إن إغلاق الحدود وحظر السفر الشامل والسياسات الحكومية الأكثر تطرفًا لن يوقف انتشار فيروس كورونا،  داعية الحكومات والسلطات في جميع أنحاء العالم إلى عدم المبالغة في اتخاذ تدابير غير متناسبة في محاولة للسيطرة على Covid-19. وقالت ، "يجب على الحكومات وتلك التي في السلطة ألا تسعى إلى خنق السفر والتجارة في هذا الوقت. إن إغلاق الحدود وفرض حظر سفر شامل وتنفيذ سياسات متطرفة ليست هي الحل لوقف انتشار الفيروس ".

وقال تحليل أجراه المجلس العالمي للسفر والسياحة  ،WTTC أن 33 دولة أى 16% فقط من العدد الإجمالي في جميع أنحاء العالم ، قد أبلغت عن حالات كما تعافت الغالبية العظمى من المرضى المصابين بالفيروس بشكل كامل.

وأشار التحليل إلى أن انتشار كورونا سيؤدي إلى خسائر بقيمة 22 مليار دولار، لقطاع السياحة العالمى مع تراجع نفقات السياح الصينيين، وتلك الحسبة الأولية تم بنائها على خبرة أزمات سابقة، مثل سارس أو إنفلونزا الخنازير، ومرجعها الخسائر الناجمة عن إلغاء الصينيين سفرهم في هذه الآونة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة