مدير صدر العباسية الأسبق: الالتزام فى المنازل أبرز طرق الوقاية من كورونا

الخميس، 19 مارس 2020 08:37 م
مدير صدر العباسية الأسبق: الالتزام فى المنازل أبرز طرق الوقاية من كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود عبد المجيد مدير مستشفى الصدر بالعباسية الأسبق، واستشارى الصدر، طرق الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك أقاويل عديدة حول فترة تواجد الفيروس على الأسطح والنوافذ فالبعض يؤكد أنه يستمر لساعات وهناك من يؤكدون أنه يظل لأيام وبالتالي لابد من أخذ الحذر والتوعية بضرورة التعقيم بشكل مستمر.

وأضاف مدير مستشفى الصدر بالعباسية الأسبق، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك ضرورة لغسل اليدين بشكل مستمر بالماء والصابون، قبل الخروج من المنزل، وكذلك بعد الدخول للمنزل، وقبل الأكل وبعده، موضحا أن النظافة تعد عامل مهم في الوقاية من الفيروس المستجد.

وأشار الدكتور محمود عبد المجيد، إلى ضرورة الابتعاد بين كل شخص وأخر مسافة متر على الأقل خلال الحديث، بجانب ضرورة حمل مناديل ورقية للعطس والتخلص منها مباشرة، واستخدام الكلور والمعقمات بشكل كبير في المنازل وأماكن العمل.

وأوضح مدير مستشفى الصدر بالعباسية الأسبق، ضرورة البقاء في المنزل، وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى، لمنع انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن الدول التي ضربها الفيروس كان سببها النزول من المنزل بشكل مستمر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم، قرارا ينص في مادته الأولى على : "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.
ونص القرار في مادته الثالثة علي نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة