فيديو.. الداخلية تحصن السجناء من كورونا.. تطهير السجون وأماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة.. وتعليق الزيارات للنزلاء لمنع نقل الفيروس.. وحقوقيون: الإجراءات الاحترازية تطبيق لأعلى معايير حقوق الإنسان

الخميس، 19 مارس 2020 09:10 م
فيديو.. الداخلية تحصن السجناء من كورونا.. تطهير السجون وأماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة.. وتعليق الزيارات للنزلاء لمنع نقل الفيروس.. وحقوقيون: الإجراءات الاحترازية تطبيق لأعلى معايير حقوق الإنسان     الداخلية تحصن السجناء من كورونا
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إجراءات احترازية عديدة تتخذها وزارة الداخلية للتصدي للفيروس المستجد "كورونا" ومنع انتشاره، وحماية المواطنين من خطره، وذلك من خلال تعقيم وتطهير العديد من المواقع الشرطية، خاصة التي تشهد إقبال من المواطنين.
 
وفي هذا الصدد، عقمت وطهرت أجهزة وزارة الداخليةكافة المبانى والمنشآت الشرطية على مستوى الجمهورية، فى إطار الخطة الوقائية المتكاملة التى اتخذتها أجهزة الدولة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين، والتى من بينها تنفيذ حملات لتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية وأماكن التجمعات.
 
 
 ونفذت وزارة الداخلية خطة وقائية تكفل سلامة المترددين على جميع قطاعاتها، حيث دفعت الوزارة بفرق وأطقم وقائية من قبل قطاع الخدمات الطبية بالوزارة لإجراء عمليات تعقيم وتطهير بصفة مستمرة لكافة المبانى والمنشآت الشرطية خاصة التى تشهد ارتياداً جماهيرياً، شملت قطاع الأحوال المدنية والإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وأقسام الشرطة والسجون، وذلك لضمان التعقيم والتطهير اللازم بتلك المواقع بما يحقق السلامة للمواطنين المترددين عليها والعاملين بها.
 
يأتى ذلك انطلاقا من المسئولية الوطنية لوزارة الداخلية، والتى تراعى فيها إستمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تضمن سلامتهم فى كل موقع شرطى يتوجهون إليه للحصول على الخدمات الشرطية.
 
وفي سياق متصل، صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية ، بأنه فى ضوء ما تقرر بشأن تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين فى إطار الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد .
 
 وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية ،  بناءً على توصيات وزارة الصحة فى هذا الشأن تقرر إستمرار تعليق الزيارات بجميع السجون حتى آخر شهر مارس الجارى، وذلك حرصاً على الصحة العامة وسلامة النزلاء.
 
وثمن حقوقيون تحركات وزارة الداخلية الرامية لحماية السجناء من خطر فيروس كورونا، والإجراءات الوقائية الضخمة التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد، مؤكدين أنها تعد بمثابة تطبيق لأعلى معايير حقوق الإنسان الدولية.
 
واتخذت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات لحماية المواطنين من خطورة كورونا، من خلال استهداف المراكز التعليمية على مستوى الجمهورية وغلق أكثر من 7 الآف مركز، لمنع التجمع الطلابي والاختلاط، فضلاً عن توجيه حملات رقابية على الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار والتصدي لمحتكري السلع الغذائية ومع رفع أسعارها، وملاحقة الأشخاص الذين يبعون كمامات مجهولة المصدر، مع استهداف للأشخاص الذين يروجون الشائعات عن الفيروس المستجد عبر السوشيال ميديا، حيث نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد العناصر الإثارية لترويجه بيانات مغلوطة وأخبار كاذبة، والتشكيك فى قدرة وإمكانيات المستشفيات فى استقبال والتعامل مع الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس "كورونا" وذلك على غير الحقيقة بغرض إثارة الرأى العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 
كورونا،فيروس كورونا،شائعات كورونا،تعقيم السجون،السجون المصرية،اوضاع السجناء،الداخلية،اخبار الحوادث،اخبار مصريه،اخبار عاجلة،اليوم السابع بلس
 
 
تطهير أقسام الشرطة
تطهير أقسام الشرطة

تعقيم المواقع الشرطية
تعقيم المواقع الشرطية

تعقيم سجن المزرعة
تعقيم سجن المزرعة
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة