أكرم القصاص - علا الشافعي

عالمة مصرية بجامعة أمريكية: نجحنا فى إجراء تحليل فيروس كورونا خلال 5 ساعات

الخميس، 19 مارس 2020 02:52 م
عالمة مصرية بجامعة أمريكية: نجحنا فى إجراء تحليل فيروس كورونا خلال 5 ساعات هبة مصطفى - عالمة مصرية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هبة مصطفى عالمة الباثولوجي المصرية في جامعة جون هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية ، إن تطوير وإيجاد تحليل لفيروس الكورونا يحتاج 5 ساعات مع القدرة على فحص 90 عينة في الدورة الواحدة ، مؤكدة أن نتيجة التحليل تكون سليمة 100%.

 

وشددت العالمة المصرية خلال لقاء عبر "سكايب" مع برنامج "مصر تستطيع" للإعلامى احمد فايق على "دى ام سى"، على أن مصر لديها كل الإمكانيات لعمل هذه التحاليل ، مشيرة إلى توافر المعلومات الخاصة بالفيروس وإمكانية حصول مصر عليها.

 

 

واستعرض الإعلامي أحمد فايق خلال برنامج "مصر تستطيع" على dmc معدلات الإصابة والوفيات بسبب فيروس كورونا في مصر ، مشددا على أن نسبة الوفيات في مصر تقترب من المعدل العالمي ، معلقا: "زينا زى العالم كله ، ارجوكم بلاش نروج كلام هنندم عليه بعدين".

 

وقال "فايق"، إن مصر تمتلك ميزة وهى أن أغلب شعبها "شباب" في حين أن نسبة كبار السن فوق 60 سنة تمثل 3.5 % فقط، مشيرا إلى أن شباب مصر هو الحائط والحصن تجاه الفيروس اللعين ، مضيفا: "الميزة العلمية التي تمتلكها مصر هو أن معظم المصريين تحت سن الأربعين".

 

واستعرض الإعلامى أحمد فايق، خلال برنامجه "مصر تستطيع" أحدث الدراسات في تعريف كورونا وانتشاره ومخاطره ، منوها بأن إحدى الدراسات توصلت إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورنا هم كبار السن ، ومرضى القلب والأوعية الدموية حيث تصل الوفيات الى 10.5 %، ومرضى السكر حيث يصل خطر الوفاة إلى 7 %.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة