باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..أمريكا تعلق خدمات استخراج التأشيرات.. إيطاليا تعلن عن 475 وفاة فى يوم واحد.. والمستشارة الألمانية: أزمة كورونا هى الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية

الخميس، 19 مارس 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..أمريكا تعلق خدمات استخراج التأشيرات.. إيطاليا تعلن عن 475 وفاة فى يوم واحد.. والمستشارة الألمانية: أزمة كورونا هى الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.   

أمريكا تعلق خدمات استخراج التأشيرات فى أنحاء العالم بسبب كورونا

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة قررت تعليق جميع خدمات التأشيرات المتعلقة بالهجرة وغيرها اعتبارا من اليوم الأربعاء في معظم دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولم تحدد المتحدثة أسماء أو عدد الدول التي ستتوقف فيها الخدمات. وقالت إن البعثات الأمريكية في الخارج ستواصل تقديم خدمات تأشيرات الطوارئ "في حدود المسموح" وأشارت إلى أن الخدمات ستظل متاحة أمام المواطنين الأمريكيين.

202002010117441744
بومبيو

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى فرنسا يرتفع إلى 9134 حالة

نشرت قناة العربية خبرا عاجلا عن وصول حصيلة الإصابات فى فرنسا إلى 9134 حالة.

وكان جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، أعلن وصول طائرة صينية إلى باريس تحمل معدات طبية، لمكافحة انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك بحسب العربية، وكان وزير الصحة فى فرنسا أوليفييه فيران، قال إن آثار الحجر الصحى الشامل فى البلاد، والذى بدأ منذ ظهر أمس الثلاثاء، فى فرنسا والذى من شأنه وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، سيتم قياسه من 10 إلى 12 يوما، حيث يتوقع انخفاض عدد المرضى خلال هذه الفترة، وقال "فيران"، حسمبا ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية، اليوم الأربعاء، إنه لا يمكنه القول بأن البلاد ستنتهى من الوباء خلال 12 يوما، مؤكدا أنه يوجد حتى الآن 2000 مكان مجانى للإنعاش فى المستشفيات الفرنسية.

أرشيفية
أرشيفية

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوبى بالى بإندونيسيا

قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي اليوم الأربعاء إن زلزالا بقوة 6.4 درجة ضرب جنوبي بالي في إندونيسيا.

وقفزت أعداد الوفيات بفيروس كورونا فى إندونيسيا، اليوم الأربعاء، من خمسة إلى 19 وحذرت ماليزيا من "تسونامى"، فى حالات الإصابة ما لم يلتزم الناس بالقيود الجديدة على التنقل مع تسارع العدوى فى جنوب شرق آسيا.

ريختر
ريختر

ميركل: أزمة كورونا هى الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن أزمة كورونا هى الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، حسب ما نشرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت عن مجموعة من الإجراءات التي تحد من التواصل الاجتماعي في محاولة لإبطاء تطور تفشي فيروس كورونا، مشيرة إن الحكومة ستحاول تقليص الأثر الاقتصادى.

ميركل
ميركل

السعودية تسجل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، وقالت الوزارة، إن العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو (45) حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق.

وقد تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة فى العزل الصحي، الذى أثبت فاعليته فى التصدى لنقل العدوى داخليًا.

كورونا
كورونا

الصحة البريطانية: 32 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة وإجمالى الوفيات 104

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، مساء اليوم الأربعاء، عن وفاة 32 مصابا بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 104.

وكان وزير الصحة البريطانى، مات هانكوك،  قال للبرلمان، الاثنين، إن عدد وفيات فيروس كورونا فى البلاد ارتفع إلى 53 حالة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ترامب: لست "عنصريا" وفيروس كورونا جاء من الصين

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه ليس "عنصريا" لكن فيروس كورونا جاء من الصين، وذلك خلال مؤتمر صحفى.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أكد أنه عامل فيروس كورونا المستجد بمنتهى الجدية، مؤكدا أنه قام بدور هام منذ البداية بغلق الحدود مع الصين، لعدم تفشى الفيروس القاتل فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب
ترامب

إيطاليا تعلن عن 475 وفاة فى يوم واحد بفيروس كورونا

أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أن إيطاليا تعلن 475 وفاة في يوم واحد في عدد قياسي بالنسبة لدولة واحدة.

وكانت إيطاليا قد سجلت رقما قياسيا فى عدد الوفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ250 شخصا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها. وتشهد إيطاليا حالة من الاستنفار لدى الجهات الصحية، بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن وسقوط الكثير من الوفيات والإصابات، وبدأت عمليات التعقيم تجوب كل الأحياء والأماكن التي تشهد تكدسات في إيطاليا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية مشاهد من انتشار الفرق الطبية في مناطق متعددة وتقوم بتطهير الشوارع والمقاعد التى يجلس عليها المواطنين للحد من نقل العدوى في الأماكن المزدحمة، بينما خلت الشوارع من المارة.

السعودية
تفشى كورونا فى دول العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة