والمسألة وقت فقط..

أستاذ فيروسات لـ"إكسترا نيوز": التوصل إلى لقاح لعلاج كورونا لم يعد أزمة

الخميس، 19 مارس 2020 09:53 م
أستاذ فيروسات لـ"إكسترا نيوز": التوصل إلى لقاح لعلاج كورونا لم يعد أزمة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمى بالمركز القومى للبحوث، أن العلاج الصينى الخاص بمواجهة فيروس كورونا هو علاج أكثر نجاحة في مواجهة هذا الفيروس المستجد، مشيرا إلى أن التوصل إلى لقاح لعلاج هذا الفيروس لا يعد أزمة ولكن الأزمة في الوقت الذى يتم اتخاذه لتجربة هذا العلاج على المصابين بالفيروس.

وقال مدير مركز التميز العلمى بالمركز القومى للبحوث، في تصريحات لبرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إنه عند ظهور أي وباء جديد ولا يوجد له علاج على مستوى العالم يتم البحث في الأدوية التي تعالج أمراض قريبة منه ويتم بعد ذلك التجربة على هذا المرض وبيان مدى مناسبته للعلاج.

وأوضح ومدير مركز التميز العلمى بالمركز القومى للبحوث، أن هناك دول عديدة على مستوى العالم أعلنت أنها توصلت إلى لقاح لعلاج هذا الفيروس المستجد، متابعا:الأزمة في تجربة هذا اللقاح على مصابين بفيروس كورونا ومدى إيجابية هذا العلاج وتحقيقه نتائج إيجابية، موضحة أن مسألة التوصل للقاح إيجابى لكورونا مسألة وقت فقط.

وفى وقت سابق كشف الدكتور محمود عبد المجيد مدير مستشفى الصدر بالعباسية الأسبق، واستشارى الصدر، طرق الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك أقاويل عديدة حول فترة تواجد الفيروس على الأسطح والنوافذ فالبعض يؤكد أنه يستمر لساعات وهناك من يؤكدون أنه يظل لأيام وبالتالي لابد من أخذ الحذر والتوعية بضرورة التعقيم بشكل مستمر.

وأضاف مدير مستشفى الصدر بالعباسية الأسبق، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك ضرورة لغسل اليدين بشكل مستمر بالماء والصابون، قبل الخروج من المنزل، وكذلك بعد الدخول للمنزل، وقبل الأكل وبعده، موضحا أن النظافة تعد عامل مهم في الوقاية من الفيروس المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة