أبرز قضايا التوك شو.. مستشار وزير المالية: الرئيس السيسى وجه بتخفيف العبء الضريبى عن المواطنين

الخميس، 19 مارس 2020 01:05 ص
أبرز قضايا التوك شو.. مستشار وزير المالية: الرئيس السيسى وجه بتخفيف العبء الضريبى عن المواطنين أبرز قضايا التوك شو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته أمس، تخفيف العبء الضريبى وكيفية تطهير المنازل  وأزمة تخزين السلع فى المنازل.

 

مستشار وزير المالية: الرئيس السيسى وجه بتخفيف العبء الضريبى عن المواطنين

قال الدكتور هشام الحموي مستشار وزير المالية، إن السياسة الضريبية تهدف إلى مراعاة المواطنين ومحدودى الدخل والمستثمرين وأصحاب الشركات.
 
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الضرائب هي الروح التى تغذى وزارة المالية لتنفيذ سياسة الدولة والموازنة، مؤكدا أنهم لن يدخروا جهدا فى تحقيق أى شئ لصالح المجتمع.
 
وتابع  مستشار وزير المالية، أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي لتخفيف العبء الضريبي عن العاملين والموظفين في الدولة وأصحاب الأعمال البسيطة.
 
وأشار إلى أن الموظف كان يحصل على إعفاء ضريبى 15 ألف جنيه وتم زيادته ليصل إلى 22 ألف جنيه .
 
 
وفى سياق آخر، أكد رامى يوسف مستشار وزير المالية للضرائب الدولية والإصلاح الضريبى، أهمية قانون إنهاء المنازعات الضريبية، في تشجيع مجتمع الأعمال في مصر، بجانب تشجيع الاستثمار وزيادة إيرادات الدولة، مشيرا إلى أن هناك شراكة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، والدولة تدعم مجتمع الأعمال لزيادة الاستثمارات بجانب زيادة فرص العمل للشباب.

وأضاف رامى يوسف مستشار وزير المالية للضرائب الدولية والإصلاح الضريبى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن من مصلحة الدولة أن مجتمع الأعمال يكبر ويحقق نجاح ولن نستفاد شىء في أن يخسر مجتمع الأعمال، فكل ما حققت الشركات نجاحا وفرت فرص عمل أكثر في مصر .

ولفت رامى يوسف مستشار وزير المالية للضرائب الدولية والإصلاح الضريبى، إلى أن الدولة تدعم مجتمع الأعمال في مصر ، حيث إن قانون إنهاء المنازعات الضريبية يبحث ما هي المشاكل التي يعانى منها مجتمع الأعمال وكيفية مواجهتها ، لافتا إلى أنه تم تمديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية للمرة الثالثة بناء على طلب مجتمع الأعمال.

وفى وقت سابق وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية وتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، نهائيا، وجاء المشروع فى (3) مواد إلى جانب مادة النشر، وتنص المادة الأولى منه على أن يُجدد العمل بالأحكام والإجراءات المنصوص عليها فى القانون رقم (79) لسنة 2016 فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية المُعدل بالقانونين رقمى (14) لسنة 2018 و(174) لسنة 2018، حتى 30 يونيو 2020.

وزير التموين يُطمئن المواطنين: "عندنا سلع تكفينا شهور ومش عاوز حد يخاف"

قال الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لابد أن نفكر بتفكير المواطن العادي الذي يهمه أن يحصل على السلع الأساسية التي تكفيه، وعندما يكون هناك أزمة خاصة ونحارب عدو غير واضح والعالم كله يعاني منه، يحدث نوع من الخوف والرغبة في استحواذ على أكبر كم من السلع، وهذا ما شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية.
 
وطمأن وزير التموين، خلال لقاءه مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، المواطن المصري عن حقائق هامة خاصة بالسلع المصرية، وقال إنه اجتمع مع كل الشُعب المتعلقة بالمنتجات التي يحتاجها المواطنين، وللمرة الثانية تم مناقشة وضع السلع، والجميع أكد أنه لديه الخامات اللازمة لإنتاج السلع الغذائية على الأقل لمدة 4 أشهر، مؤكداً أن كل الجهات التابعة للتموين كانت قد خزنت كميات كبيرة قبل ظهور فيروس كورونا، وذلك من أجل موسم شهر رمضان.
 
وأوضح وزير التموين، أن القمح على أرض مصر يَكفي مصر 3 أشهر ونصف، ونحن مقبلين على موسم حصاد القمح، ومن المتوقع أن يَكفينا حوالي 8 أشهر، بالإضافة إلى المنتجات التي تعتمد على الدقيق والقمح، أما السكر فإن هناك احتياطي استراتيجي يكفي لمدة 4 أشهر، ونحن مقبلين على موسم قصب السكر والبنجر، لذلك فهو يكفي على الأقل 14 شهر تقريبا، وهناك كميات زيوت تكفي لـ 8 أشهر مشيراً إلى أنه حتى مع وقف حركة الطيران فإن الرحلات التي تعمل على نقل المواد الغذائية تستمر في عملها.
 

الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول التى بادرت بإجراءات التقصى لموجهة كورونا

 

قال الدكتور علاء حشيش، مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن 164 دولة سجلت إصابات كوورنا، بما يقارب 200 ألف حالة مصابة، بينهم 8 آلاف حالة وفاة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "on e"، إن الصحة المصرية اتخذت إجراءات عديدة، مضيفًا :"الكورونا يؤثر على  الصحة والدولة والعالم بأجمعه".

 

وذكر ان مصر أول دولة في إقليم شرق المتوسط يصل لها اختبارات الصحة العالمية، ومن أوائل الدول التي بادرت في إجراءات التقصى وتحليل المصابين، لتحجيم انتشار المرض.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين، وتجنب التجمعات، مضيفًا:" الناس تعقد في البيت وخاص كبار السن، واستخدام المطهرات، والالتزام بآداب الصحة".

تعرف على كيفية تطهير المنازل بأقل التكاليف

وضح الدكتور عمرو أحمد مصطفى عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة وأستاذ الكيمياء الحيوية، طريقة تعقيم وتطهير المنازل بأقل التكاليف.

وقال خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة: إن آخر بحث لمنظمة الصحة العالمية إن استخدام الكحول يكون في حالة عدم وجود المياه والصابون، وإذا استخدمت المياه والصابون عند أغلاق الحنفية سيتم التقاط الفروس مرة أخرى، فعلى الشخص أن يغسل يده ثم يقوم بتنشيفها ثم يغلق الصنبور بمنديل ويفتح الباب به ثم يلقيه فى القمامة.

 

وتابع: ليس من المفروض أن أطهر مكانى مرة فى اليوم ربما جاءنى ضيف حامل الفيروس، والتطهير غير التطعيم، والتطهير سهل جدا لتر مياه مع ملعقتان من الكلور ثم أضيفهم فى بخاخة وأقوم بتطهير الأسطح، ولا يفضل استخدامه على اليدين وإذا كان أحد المقيمين بالمنزل لديه حساسية من الممكن استخدام ماء الأكسجين، وسيقتل الفيروسات خلال 20 دقيقة.

وتواصل الأجهزة الرقابية، ومديريات التموين بالمحافظات، وإدارات التفتيش على الصيدليات، ضبط المخالفين والمتلاعبين في السلع ومواد التعقيم، من خلال شن الحملات المكبرة على الأسواق والصيدليات والمحلات ومنافذ بيع السلع التموينية، لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار، ومنع محاولات الاحتكار أو استغلال الظروف ومجارات الشائعات، بغرض إحداث حالة ارتباك في الأسواق، إلى جانب ضخ كميات كبيرة من السلع لبيعها في المنافذ الحكومية، لإحداث توازن في الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة