كورونا يواصل حصد الأرواح.. ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 9 آلاف.. وأكثر من 209 آلاف إصابة في 150 دولة.. والولايات المتحدة تسجل 9 آلاف إصابة خلال 24 ساعة.. والصين تعلن عدم تسجيل أي إصابات جديدة

الخميس، 19 مارس 2020 05:00 م
كورونا يواصل حصد الأرواح.. ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 9 آلاف.. وأكثر من 209 آلاف إصابة في 150 دولة.. والولايات المتحدة تسجل 9 آلاف إصابة خلال 24 ساعة.. والصين تعلن عدم تسجيل أي إصابات جديدة فيروس كورونا
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح بشكل كبير على مستوى العالم، ما أدى لسقوط عدد كبير من الضحايا، وأعلنت تقارير إعلامية فرنسية ارتفاع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا، إلى 9 آلاف حالة عالمياً، ومن بين الإجمالى، سجلت إسبانيا 767 وفاة.

 

ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، سجل العالم أكثر من 209 آلاف و500 إصابة بالفيروس فى 150 دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء. غير أن هذه الأرقام لا تعكس الواقع كاملاً، إذ صار عدد كبير من الدول يفحص الحالات الأكثر حاجة للرعاية الطبية فقط.

 

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية 9 آلاف إصابة بفيروس كورونا بارتفاع 45% خلال 24 ساعة، كما ارتفعت إصابات كورونا فى سويسرا إلى نحو 4 آلاف.

وشهدت كوريا الجنوبية زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، الخميس، ما يمثل انتكاسة بعد تباطؤ وتيرة العدوى لأيام، وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للتفشي في دار لرعاية المسنين بمدينة دايجو، في الوقت الذي أعلنت فيه الصين أنها لم تسجل خلال الساعات الـ 24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بالفيروس، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير الماضي.

 

وسجلت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، 152 إصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 8565 إصابة.

يأتي ذلك فيما أعلنت لندن عن إغلاق 40 محطة مترو أنفاق بدءا من الخميس، مع تقنين ساعد عمل النقل العام، للحد من انتشار الفيروس.

 

وأعلنت السلطات البريطانية عن وضع 20 ألف جندي على أهبة الاستعداد لمواجهة الفيروس التاجي.

 

وفي بنما، قال روزاريو تيرنر وزير الصحة، الأربعاء، إن بلاده سجلت 109 حالات إصابة بفيروس كورونا في المجمل بزيادة 86 إصابة جديدة عن اليوم السابق.

كما سجلت وزارة الصحة في كوستاريكا، أول حالة وفاة بالفيروس وهي لرجل يبلغ من العمر 86 عاما كان قد نُقل إلى مستشفى غربي العاصمة سان خوسيه.

 

عربيا، أكدت وسائل إعلام تونسية، الخميس، أن السلطات ستعاقب كل شخص يخالف إعلان حظر التجوال المعلن فى البلاد بالسجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وسنتين، بالإضافة إلى فرض غرامة تتراوح بين 60 دينارا و2500 دينار.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات الجزائرية عن اكتشاف 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، من بينها حالتا وفاة ليرتفع بذلك العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة إلى 82 حالة من بينها 8وفيات.

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة المغربية، صباح الخميس، أن عدد الإصابات المؤكدة بـ"فيروس كورونا" قد وصلت إلى 58 في المملكة، وذلك بعد رصد 4 إصابات جديدة.

 

وفي بغداد، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة عدم تسجيل أى حالات وفاة اليوم.

ولفتت الصحة العراقية إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 177 حالة تم شفاء 49 منهم وتسجيل 12 حالة وفاة، مؤكدة على التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها.

 

وفي فلسطين، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الخميس، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في رام الله ونابلس، مؤكدا حصيلة المصابين إلى 47 مصابا حتى اللحظة. فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 433 شخصا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة