نرصد أعمال تطهير محطة مصر والقطارات داخل الورش قبل القيام برحلاتها.. رئيس السكة الحديد: تعقيم يومى ضد كورونا.. ونعمل على تقليل التكدسات.. وحددنا خطة التعامل مع أي راكب يشتبه في إصابته.. فيديو وصور

الأربعاء، 18 مارس 2020 07:00 م
نرصد أعمال تطهير محطة مصر والقطارات داخل الورش قبل القيام برحلاتها.. رئيس السكة الحديد: تعقيم يومى ضد كورونا.. ونعمل على تقليل التكدسات.. وحددنا خطة التعامل مع أي راكب يشتبه في إصابته.. فيديو وصور السكة الحديد
كتب رضا حبيشى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت "اليوم السابع" أعمال تطهير وتعقيم محطة مصر، من صالة رئيسية وأرصفة ومقاعد الانتظار الكائنة عليها وكافة أجزاء المحطة، ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، وإجراءات تأمين الركاب ضد هذا الفيروس، وكيفية التعامل مع أي حالات يشتبه في إصابتها أو ظهور أعراض عليها.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (1)

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد لليوم السابع، أنه يتم تطهير وتعقيم يومى للمحطات والقطارات بشكل كامل، كما يتم توزيع كمامات طبية وجوانتيات على الموظفين الموجودين بالمحطات من صرافين وأى متعاملين مع الجمهور، بجانب مواد مُعقمة يتم استخدامها لتطهير الأيدى على مدار اليوم، بسبب الاختلاط وطبيعة عملهم.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (2)

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد: "القطارات قبل قيامها برحلاتها تم تعقيمها بالورش بشكل عام وتنظيفها، خصوصا القطارات العادية التي يستقلها الغلابة من أهالينا"، لافتا إلى أنه أثناء رحلات القطارات يكون التعقيم مركز على دورات المياه، على اعتبار أنه تم تعقيمها قبل قيامها برحلاتها لتفادى مضايقة الجمهور خلال الرحلة بسبب رائحة المواد المُعقمة.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (3)

وأوضح رئيس السكة الحديد أنه عند وجود حالات يشتبه في إصابتها أو تظهر عليها الأعراض خلال رحلة القطارات، يتم إيقاف القطار الذى تستقله في أول محطة، وإنزال الراكب، واتخاذ كافة الإجراءات، بنقله إلى وحدة الإسعاف إذا كانت محطة رئيسية موجود بها وحدة إسعاف، أو استدعاء سيارة إسعاف له إذا لم تكن محطة رئيسية، بالإضافة إلى فصل العربة التي اشتبه في إصابة الراكب بها عن باقى القطار، وتعقيمها بالكامل واتخاذ كافة إجراءات العزل في حالة تأكيد إيجابية الحالة بعد التحليل.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (4)

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه يوجد وحدات إسعاف كاملة في المحطات الرئيسية، كما يوجد تنسيق كامل مع وزارة الصحة في هذا الأمر، وتوزيع ولصق ملصقات توعية بأعراض فيروس كورونا وكيفية تصرف الراكب في حالة إصابته أو شعوره بالأعراض.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (5)

واستطرد رئيس هيئة السكة الحديد: "نطئمن الجمهور على الوضع حاليا، ونقوم بكافة الإجراءات الاحترازية، وتقليل الاختلاط من خلال زيادة أعداد القطارات وفتح مداخل إضافية بالمحطات لتقليل التكدسات بها"، لافتا إلى أنه حتى الآن القطارات منتظمة، ولا يوجد أي تعليمات بوقف الحركة على أي خط.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (6)

وتابع رئيس السكة الحديد: "عندما تأتى تعليمات من الدولة بإيقاف حالة القطارات أو منعها على أي خط ستقوم الهيئة بتنفيذها حفاظا على أمن الجمهور.. إنما حتى الآن لا توجد تعليمات بهذا الشأن وحركة القطارات طبيعية تماما"، لافتا إلى أنه هناك تعليمات مشددة بأعمال التطهير والتعقيم للقطارات والمحطات على مدار اليوم وتقليل الاختلاط عبر تقليل التكدسات.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (7)

وأشار رسلان إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل أعمال توعية ليس فقط للركاب إنما للموظفين لدى الهيئة من خلال الاهتمام بوسائل الوقاية والنظافة الشخصية عبر ندوات توعية ومنشورات وزعتها الهيئة بالاشتراك مع وزارة الصحة.

أعمال تطهير وتعقيم محطة (8)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (1)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (2)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (3)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (4)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (5)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (6)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (7)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (8)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (9)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (10)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (11)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (12)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (13)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (14)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (15)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (16)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (17)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (18)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (19)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (20)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (21)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (22)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (23)
 
أعمال تعقيم وتطهير القطارات (24)
 
تطهير المحطة (1)
 
تطهير المحطة (2)
 
تعقيم أمام شبابيك الحجز (1)
 
تعقيم أمام شبابيك الحجز (2)
 
تعقيم محطة مصر
 
تنظيف محطة مصر
 
منشورات توعية بالفيروس بالقطارات
 
مواد التعقيم (1)
 
مواد التعقيم (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة